الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما قصة الاجانب المحاصرين في مقر الامم المتحدة بغزة؟

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
ما قصة الاجانب المحاصرين في مقر الامم المتحدة بغزة؟

بيت لحم- خاص معا-تم عند منتصف الليلة الماضية اطلاق سراح الايطاليين الثلاثة المحتجزين في مكتب منسق الامم المتحدة لعملية السلام وذلك بعد ان تاكدت الاجهزة الامنية في غزة من اوراقهم الثبونية بانهم يعملون في السفارة الايطالية.
وقالت مصادر اعلامية فلسطينية انه قد تم اطلاق سراحهم جميعا وايضا العاملين الدوليين في مكتب ميلادنوف بغزة.

تفاصيل الحادثة:

وكانت مصادر خاصة قالت لوكالة "معا" ان الاجهزة الامنية في قطاع غزة حاصرت منذ يوم امس مقر "الانسكو" التابع للامم المتحدة وهو مقر منسق عملية السلام نيكولاي ملادينوف غرب غزة بعد فرار ثلاثة اجانب بسيارتهم وتحصنوا في المبنى.

واضافت المصادر ان الحادثة وقعت عندما امر حاجز للاجهزة الامنية سيارة يستقلها الثلاثة بالتوقف لكنهم رفضوا وفروا من المكان ودخلوا مقر الانسكو وتحصنوا فيه.
ونفت المصادر ان يكون الثلاثة بحوزتهم سلاح لكن المصادر قالت ان الثلاثة الاجانب اساؤوا التصرف عندما هربوا ولم يمتثلوا للحاجز مما جعل قوات الامن تشك في امرهم معتقدة انهم قوات خاصة اسرائيلية.
ووفقا لمصادرنا فان فريق تحقيق دخل الى المبنى (ليس مقر الاونروا ) واجرى تحقيقا مع الفارين .

وكانت الأمم المتحدة اكدت عبر اتصالات رسمية أجرتها مع داخلية غزة أنهم دبلوماسيون أجانب يحملون الجنسية الإيطالية، ودخلوا غزة بمهمة عمل رسمية".
ونقل موقع "عربي21" من المصادر الأمنية، عن إرسال إيطاليا مذكرة رسمية لداخلية غزة تفيد بأن الثلاثة هم "مواطنون إيطاليون دخلوا غزة بمهمة رسمية، إلا أن المقاومة ما زالت تشكك في مصداقية هذه المعلومات، وتطالب بتسليم الأجانب الثلاثة للأجهزة الأمنية وإجراء تحقيق كافٍ معهم".