الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة تحذر من استمرار اعتداءات الاحتلال على القدس

نشر بتاريخ: 18/01/2019 ( آخر تحديث: 18/01/2019 الساعة: 20:11 )
الحكومة تحذر من استمرار اعتداءات الاحتلال على القدس
رام الله - معا - حذّرت حكومة الوفاق الوطني من استمرار الاعتداءات الاحتلالية الاسرائيلية على عاصمتنا القدس العربية المحتلة وعلى المسجد الاقصى المبارك.
وحمل المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود حكومة الاحتلال المسؤولية عن المحاولات والاوهام المحمومة للمساس بالوضع الحقيقي والوضع التاريخي والقانوني للمسجد الاقصى والتي كان آخرها نصب آلات بناء وترميم كالاعمدة الخشبية والمعدنية المعروفة ب (السقايل) جهة الواجهة الغربية للمسجد الاقصى المبارك، إضافة الى مواصلة اعمال الحفريات تحت اساسات المسجد.
وأوضح المتحدث الرسمي بأن تلك الحفريات نتاج الحقبة الاستعمارية المقبورة، وهي تحقيق للرؤى الاستشراقية الاستعلائية الظالمة التي استهدفت بلادنا ومقدساتنا وحاولت تغيير وتشويه التاريخ الحقيقي واختلاق تاريخ مزيف يخدم الاستعمار والاحتلال.
وشدد المتحدث الرسمي على أن التاريخ الحقيقي وكافة القوانين والشرائع الدولية تبين بأن المسجد الاقصى المبارك بمساحته البالغة ١٤٤ دونماً والمحاطة بالأسوار وأن كل ما يتصل بالأسوار من الخارج أيضاً يشكل كامل المسجد الاقصى المبارك الذي يقع في البلدة القديمة من مدينة القدس العربية المحتلة ، وبالتالي فإن كل ما يقدم عليه الاحتلال في كامل مدينة القدس هو باطل ويعتبر عدواناً على شعبنا وعلى امتنا العربية وعلى عقيدتنا الاسلامية والمسيحية.
وذكّر المتحدث الرسمي بأن ١٣٨ دولة من العالم تعترف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس العربية على كامل حدود الرابع من حزيران.
وجدد المتحدث الرسمي مطالبة الحكومة بتدخل عالمي عاجل وتحرك عربي إسلامي فاعل لتطبيق القوانين والشرائع الدولية ووقف الاعتداءات الاحتلالية على المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية .