الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الزبارقة يطالب بإعادة فتح مكتب البريد في صور باهر

نشر بتاريخ: 19/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 09:27 )
النائب الزبارقة يطالب بإعادة فتح مكتب البريد في صور باهر
القدس-معا- طالب النائب عن التجمع في القائمة المشتركة جمعة الزبارقة، وزير الاتصالات الإسرائيلي ومدير عام شركة البريد بإعادة تفعيل الخدمات البريدية لأهالي صور باهر جنوب القدس فورا، إثر توقفها منذ نحو 3 أسابيع، بسبب قضية فساد تتعلق بموظفي فرع البريد.
وجاءت مطالبة الزبارقة في رسالة عاجلة أبرقها للجهات المسؤولة، مشددا فيها على أن فرع البريد في صور باهر يخدم عشرات آلاف السكان في البلدة ومحيطها، ومنذ أكثر من أسبوعين، وعقب القبض على موظفين بشبهة سرقة أموال من حسابات البريد، بات الأهالي دون خدمات بريدية، بفعل إغلاق الفرع.
وقال الزبارقة أن وقف الخدمات الهامة والضرورية، دون توفير بديل لها ودون تجديدها، مس صارخ بحق أساسي، فضلا عن أن وقف الخدمات له إسقاطات سلبية تعرقل سير حياة المواطن، الذي يعتمد على البريد في الكثير من المعاملات من إرسال وتلقي الرسائل الهامة والأوراق الرسمية والحسابات المصرفية والفواتير الشهرية والبلاغات الطارئة.
وأضاف الزبارقة "انعدام الخدمات يخلق مشاكل للسكان، مثل التأخر بدفع رسوم أو ديون شهرية للمؤسسات والشركات، وعدم تلقيهم إشعارات الهدم، لاسيما بظل عمليات الهدم المتكررة التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية في البلدة تحت ذريعة البناء دون ترخيص وغيرها".
وانتقد الزبارقة تجاهل الجهات المسؤولة لتوجهات وشكاوى السكان الذين يعانون، ولطلبات المؤسسات الحقوقية، بإعادة فتح وتشغيل فرع البريد، وطالب السلطات الرسمية بالاستجابة وتوفير الخدمات بأسرع وقت ممكن.