الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة العهد تُطلق حملتها لخوض انتخابات غرفة الخليل

نشر بتاريخ: 19/01/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
كتلة العهد تُطلق حملتها لخوض انتخابات غرفة الخليل
الخليل- معا- أطلقت كتلة العهد حملتها الانتخابية لخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لعام 2019، وسط حضوري جماهيري واسع من التجار ورجال الأعمال والمؤيدين.
وأعلن رئيس القائمة المرشح عدنان النتشة إطلاق الحملة للكتلة الانتخابية التي تضم 13 مرشحا من قطاعات تجارية وصناعية مختلفة تمثل غالبية الوسط الاقتصادي في المحافظة.
وقال النتشة في الكلمة الافتتاحية أن الشفافية الإدارية والمالية ودعم البلدة القديمة ومساندة المنطقة الصناعية "الفحص" والدفاع عن مصالح التجار ورجال الأعمال هي أهم أولويات الكتلة.
وأقيم الاحتفال في قاعة "روفان" بالخليل، تزامنا مع انطلاق الحملة الدعائية للكتل الانتخابية المشاركة.
وركزالنتشة في سياق عرض البرنامج الانتخابي على رؤية الكتلة ورسالتها الانتخابية والخطة الاستراتيجية التي تنوي الكتلة من خلال مرشحيها العمل على تنفيذها.
وتضم الكتلة كلا من: عدنان النتشة، طاهر عابدين، وسام سليمان القواسمة، ماجد النتشة، أيمن زغير، يوسف أبو عيشة، زهير نيروخ، فتحي الشعراوي، حسام الزغل، زهير الجعبري، عامر ناصر الدين، رياض غيث، عبد الكريم "محمد خيري" زلوم.

ملخص البرنامج والبيان الانتخابي
وأضاف النتشة "اجتمعنا معكم وعرفتمونا زملاء تجارة وصناعة، واليوم نجتمع لأجلكم في قائمة "العهد" التي يقودها رجال أعمال وتجار وأصحاب مصانع ومستوردون من مختلف قطاعات الصناعة والتجارية الفلسطينية، ليتقدموا الصفوف ويقودوا الغرفة التجارية الصناعية في الخليل نحو مستقبل أفضل".
وتابع قائلاً : كتلة "العهد التي اجتمع فيها 13 شخصية تجارية وصناعية فلسطينية مؤثرة من قلب خليل الرحمن، ليمثلوكم في أكبر مؤسسة اقتصادية بمحافظة الخليل، حاملين همومكم وطموحكم في تطوير هذه القطاعات. واختارت الكتلة لنفسها اسم "العهد" حتى لا تكون وعودا انتخابية وتبقى حبراً على ورق، بل هو العهد الذي قطعه أعضاء الكتلة الانتخابية بعدما جمعتهم العلاقات التجارية والاجتماعية الطيبة، والتقت بهم مصلحة التاجر ورجل الأعمال في تمثيل كل خليلي بالمحافظة".
وقال النتشة "اخترنا لأنفسنا شرف الحصول على تكليفكم في مكانة المسؤولية حتى نكون صوت التاجر ورجل الأعمال الذي ينبض بالخليل صاحبة الاقتصاد الأولى بالوطن".
وتضم الكتلة بينها كوكبة من خيرة رجال الأعمال والتجار وأصحاب المنشآت الصناعية الذين تعرفهم الأسواق المحلية والدولية والإقليمية، يمثلون الخليل وتجارها وفلسطين عموماً بمعاملاتهم.
والكتلة الانتخابية تمثل أبرز قطاعات الاقتصاد مثل الجلود والاستيراد والأحذية والحجر والرخام والتأمين والصرافة والمعادن والمعدات وغيرها من القطاعات .
وهي نواة تجار ورجال أعمال الخليل الذين تقدموا لتمثيل كل تاجر بحكم علاقاتهم الواسعة معكم، وهم اليوم في محل الحصول على ثقتكم من خلال أصواتكم التي ستدعم خياركم.
وتمثل "العهد" الخليل اقتصاديا في تشكيلة الكتلة من قلب البلدة القديمة بتجارها، وفي المنطقة الصناعية بالضاحية الجنوبية التي تترأس تاج الخليل الصناعي، وفي قلب المدينة النابض بتجارها ومستورديها، للدفاع عن مصالحهم.
وستكون "العهد" في مقدمة المدافعين عن التشريعات التي تدعم الاقتصاد في الخليل خصوصاً، ونافذة على دعم تطوير قطاع التسويق الإلكتروني للتجارة والصناعة المحلية، من خلال شبكة علاقات خدمت بها تجار ورجال أعمال المحافظة وستخدمها من خلال موقع المسؤولية.
لا تترددوا بالسؤال دوماً، فالمستطاع عندنا هو تحت أعينكم، والعمل على تحسين الظروف هو هدفنا دائما، والشفافية في العمل والإنجاز هي الغطاء بعد ثقتكم بعون الله.
ويتكون البرنامج الإنتخابي من:
1. تعزيز إجراءات الشفافية والرقابة من خلال نشر الميزانية العامة والتقارير الإدارية والمالية بشكل دوري، وتفعيل دور الرقابة على الاستفادة من المنح والمشاريع.
2. العمل على حصول الغرفة التجارية على شهادة الجودة الإدارية الدولية (ISO).
3. تعزيز الوضع المالي للغرفة التجارية من خلال زيادة الاستثمارات وترشيد المصروفات وإحياء عقارات وأملاك الغرفة.
4. توسيع قاعدة أعضاء الغرفة التجارية لتشمل كافة تجار ورجال أعمال الخليل، وإنشاء لجان داخل الغرفة للقطاعات غير الممثلة في النقابات.
5. الدفاع عن مصالح الأعضاء أمام الجهات المختصة لتحقيق دعم حقيقي للاقتصاد الوطني، من خلال المساهمة في صياغة التشريعات وتحسين القوانين المتعلقة بالقطاعات الاقتصادية.
6. العمل على إيجاد ميثاق شرف للقطاع التجاري يضمن الالتزام بأخلاقيات المنافسة.
7. إستحداث وحدة استشارية متخصصة لخدمة أعضاء الغرفة التجارية على مختلف المستويات.
8. تفعيل لجنة التحكيم وتسوية الخلافات بين أطراف القطاعات الاقتصادية.
9. دعم اقتصاد البلدة القديمة من خلال تعزيز الأمن الاجتماعي مع الجهات المختصة، وتعزيز القطاع السياحي وتوفير البنية التحتية لذلك، ودعم الشركات المحلية لفتح فروع في البلدة القديمة.
10. التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص الرسمية والأهلية لتعزيز البنية التحتية لدعم القطاع الصناعي في الخليل، وخاصة المنطقة الصناعية في الفحص، وإحياء مشاريع مناطق صناعية متخصصة.
11. المساهمة في دعم التصدير من خلال مشاركة الصناعة المحلية في المعارض الدولية، وإنشاء مختبرات لفحص جودة المنتجات، وتحسين إجراءات التصدير واستيراد المواد الخام.
12.دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بدراسات الجدوى الاقتصادية والتحفيزية التي تتبناها الغرفة التجارية، ودعم الشباب من خلال برامج ريادة الأعمال وتعزيز فرص الاستثمار.