الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح اسبوع السينما الفلسطينية التاسع في بلغاريا

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 24/01/2019 الساعة: 09:26 )
افتتاح اسبوع السينما الفلسطينية التاسع في بلغاريا
صوفيا- معا- افتتح سفير فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح، اسبوع السينما الفلسطينية في العاصمة البلغارية صوفيا، ضمن مهرجان مينار السينمائي العاشر المخصص لأفلام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك في صالة دار السينما وسط العاصمة صوفيا. هذا وقد لبى الدعوة لحضور الأفتتاح عدد من سفراء الدول الصديقة والعربية وعدد كبير من الضيوف البلغار، رسميين ومواطنين.
وأوضح السفير المذبوح أن فلسطين تشارك للسنة التاسعة على التوالي في هذا المهرجان، مشيرا إلى أن مشاركة هذا العام تأتي بفيلمين طويلين وهم فيلم "واجب - دعوة عرس" للمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر وفيلم "كتابة على الثلج" للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.
وقال إن الثقافة والفن هما وسيلة نضالية ولا تقل أهميَّة عن النضال السيَّاسي والدبلوماسي من أجل نُصرَةِ القضية الفلسطينية العادلة.
وتحدث عن دور المخرجة آن ماري جاسر والمخرج رشيد مشهراوي في تطوير واغناء السينما الفلسطينية، ثم تطرق الى الفيلم الذي تدور احداثه في ميدنة الناصرة، تلك المدينة الفلسطينية العريقة التي أسسها اجدادنا الاراميون والكنعانيون، والتي حافظت على طابها العربي الفلسطيني رغم احتلالها من قبل اسرائيل عام 1948.
واكد السيفر بأنه بفضل نضال شعبنا ومقاومته سيزول الاحتلال وستقوم دولة فلسطين حرة مستقلة وعاصمتها القدس.
يشار الى أن الأفلام الفلسطينية سيتم عرضها في عدد من دور السينما في العاصمة البلغارية صوفيا على دار اسبوعين من حفل الافتتاح.