الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ البكري يلتقي القيادي غيث

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 22:46 )
المحافظ البكري يلتقي القيادي غيث
الخليل – معا – عقدت اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي اجتماعاً لها اليوم ، مع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ، في مكتب المحافظة في البلدة القديمة من مدينة الخليل ، بهدف بحث العديد من الامور المتعلقة بتوطيد السلم الاهلي وآخر المستجدات على الساحة في المحافظة بهدف الوصول الى مصالحة مجتمعية.

في بداية اللقاء رحب المحافظ باللجنة ، وتحدث عن الاوضاع التي تمر بها محافظة الخليل ، ورؤيته المستقبلية لجعل المحافظة أكثر أمناً واستقراراً ، مشيرا للدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة الأمنية في حفظ النظام وإشاعة الأمن والأمان ، وأكد على مطالب حراك العمال العادلة ، وأنهم جزء لا يتجزأ من ابناء الشعب الفلسطيني ، ومن مكونات الطبقة العاملة تمارس نشاطاتها الاحتجاجية وتعبر عن موقفها وفق الأصول والقانون ، وأي موقف صدر عن اي جهة او شخص هو يعبر عن موقفه الشخصي وسيتحمل نتائج ذلك.

وأكد المحافظ البكري ، ان السلم الاهلي والحفاظ على النسيج الاجتماعي هو أول درجة في سلم الأولويات للمحافظة ، مشيراً الى أهمية انهاء الدموم في المحافظة وصولا الى مصالحة مجتمعية في محافظة الخليل لكي تكون السباقة في هذا المجال وتحذوا المحافظات الفلسطينية الأخرى حذونا وتنهي الدموم بين أبناء الشعب الفلسطيني وعمل مصالحة مجتمعية وطنية ، مبدياً استعداده واستعداد المؤسسة الامنية والمحافظة لتذليل العقبات بهدف الوصول الى المصالحة الأهلية بين كافة عشائر وعائلات محافظة الخليل.

وتطرق في بداية اللقاء القيادي في حركة فتح لافي غيث للحديث عن اللجنة الرئاسية وتكليفها من قبل الرئيس محمود عباس للعمل والحفاظ على السلم الأهلي ، كما وتحدث عن اللقاءات التي عقدتها اللجنة الرئاسية مع أركان العدالة وتواصلها الدائم معها بهدف ايجاد ارضية مشتركة وحل القضايا الحقوقية للمواطنين بسرعة.

ثم تحدث غيث ، عن ملف المصالحة المجتمعية ، مشيراً الى ان اللجنة الرئاسية سوف تعمل بالتعاون مع المحافظ البكري ، خلال الفترة القادمة على حلحلت الدموم بهدف انهاء الخلافات وطي الصفحات السوداء ، وبالتعاون مع كافة الاطراف ذات العلاقة .
وأثنى القيادي في حركة فتح لافي غيث على رؤية محافظ الخليل ، شاكراً تعاونه واستعداده المباشر للمشاركة في حل الدموم بالمحافظة والتي تبلغ نحو 58 دماً ، وقد وجه نداء لأصحاب الدموم ، ولجميع رجالات الخير المشهود لهم بالبنان ، بمد يد العون لمساعدة اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي في انهاء الدموم والوصول الى مصالحة وطنية مجتمعية برعاية محافظ الخليل ممثلاً عن الرئيس محمود عباس.
كما قدم القيادي في حركة فتح لافي غيث ، نيابة عن اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي التهاني والتبريكات لمديرة مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة السيدة سارة دعاجنة متمنياً لها التوفيق في مهام عملها .