الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل ينجح العمادي في فرض التهدئة قبل الجمعة؟

نشر بتاريخ: 24/01/2019 ( آخر تحديث: 24/01/2019 الساعة: 13:16 )
هل ينجح العمادي في فرض التهدئة قبل الجمعة؟
غزة - معا - وصل مساء الاربعاء رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون.
وذكرت مصادر عبرية ان العمادي وصل غزة قادما من اسرائيل بعد لقائه مع مسؤولين اسرائيليين ، في اطار مفاوضات فرض التهدئة قبل انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار يوم غد الجمعة والتي تحمل شعار "جريمة الحصار مؤامرة لن تمر".
وكان المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر "الكابينت" وافق مساء الاربعاء على السماح بدخول الدفعة الثالثة من المنحة القطرية لقطاع غزة.
وذكرت مصادر عبرية ان اسرائيل ستدخل الاموال الى غزة خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وكانت طائرات الاحتلال اغارت مساء الثلاثاء على موقع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقال مصدر امني لمراسلنا ان طائرة مروحية اطلقت صاروخا صوب موقع عسقلان شمال غربي بيت لاهيا شمال القطاع قبل ان تقوم الطائرات الحربية باستهداف الموقع باربعة صواريخ دون الابلاغ عن وقوع اصابات.
واعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ غارات جوية على شمال قطاع غزة بداعي الرد على قنص جندي وسط القطاع بعد وقت قصير من قتل مقاوم من القسام واصابة اثنين في قصف مدفعي شرق البريج.
وقال جيش الاحتلال ان طائراته هاجمت مواقعا تابعة لحركة حماس . محملا اياها مسؤولية "عما يحدث داخل وخارج قطاع غزة".
وراى مراقبون ان اموال المنحة القطرية وسعت دائرة الصراع بين المقاومة في قطاع غزة واسرائيل وربما تنزلق الاوضاع الى مواجهة.
فيما قال المتحدث باسم حركة حماس لوكالة "معا" ان النضال لكسر الحصار عن قطاع غزة سيتواصل والهيئة العليا للمسيرات هي من تقرر تفعيل أي من الأدوات السلمية حسب تقديرها وبإجماع كل القوى الوطنية".
واضاف حازم قاسم " كل سلوك الاحتلال سواء من العدوان العسكري أو الحصار يهدف بالأساس لكسر ارادة الشعب ومقاومته وهذه المحاولات ستفشل كما حدث في كل مرة".