الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير دياب اللوح يستقبل سفير نيوزيلندا بالقاهرة

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 02/02/2019 الساعة: 10:42 )
السفير دياب اللوح يستقبل سفير نيوزيلندا بالقاهرة
القاهرة- معا- استقبل سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح نظيره سفير دولة نيوزيلندا جريج لويس، وذلك اليوم الأربعاء، في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة.
وضع السفير دياب اللوح نظيره النيوزيلندي خلال اللقاء في صورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ورؤية سيادة الرئيس محمود عباس حول عملية السلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام، وصولاً لتطبيق حل الدولتين على حدود 1967، وتحقيق الشعب الفلسطيني لحريته واستقلاله فى دولته وعاصمتها القدس الشرقية، وأننا متمسكين بقرارات الشرعية الدولية وتنفيذها.
وأضاف السفير دياب اللوح أن فلسطين تعمل للحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لأراضي فلسطين المحتلة، وإقامه سلام عادل وشامل في المنطقة وإنجاز حق تقرير المصير والعودة للشعب الفلسطيني المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة وحل الدولتين ومبدأ الارض مقابل السلام ورؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي تقدم بها امام مجلس الامن في فبراير لعام 2018 من خلالدعقد مؤتمر دولي للسلام برعاية الأمم المتحدة وفق الية متعددة الأطراف تنهي التفرد الامريكي.
من جانبه أكد السفير لويس على موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، وتحقيق السلام العادل والاستقرار بالمنطقة.