الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة: "الشرطي السيء" بولتون يهدد مادورو بسجن غوانتانامو

نشر بتاريخ: 02/02/2019 ( آخر تحديث: 03/02/2019 الساعة: 00:41 )
صحيفة: "الشرطي السيء" بولتون يهدد مادورو بسجن غوانتانامو
بييت لحم-معا-ذكرت صحيفة "الباييس" الإسبانية أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون هدد الرئيس الفنزويلي الذي أعلنته واشنطن فاقد الشرعية، بإحالته إلى معتقل الموت الأمريكي "غوانتانامو" بكوبا.
ورجحت الصحيفة بسخرية أن بولتون ربما يؤدي دور "الشرطي السيء" في الحملة الأمريكية للضغط على السلطات الفنزويلية بهدف إرغام الرئيس مادورو على التنحي لصالح زعيم المعارضة حوان غوايدو، الذي أعلنته الإدارة الأمريكية رئيسا انتقاليا لفنزويلا.
وخاطب بولتون الرئيس الفنزويلي خلال مشاركته في برنامج The Hugh Hewitt Show يوم الجمعة الماضي بالقول: "بالأمس كتبت في تويتر أني أتمنى لك تقاعدا طويلا وهادئا على شاطئ جميل بعيدا عن فنزويلا، وأنه كلما أسرعت في الاستفادة من هذه الفرصة، كلما زاد احتمال أن يكون لديك ملاذ لطيف وهادئ على شاطئ جميل، بدلا من أن تكون في منطقة ساحلية أخرى، مثل غوانتانامو".
وسبق أن نشر بولتون تغريدة على حسابه في "تيوتر"، الخميس الماضي، نصح فيها مادورو بـ"الاستفادة في أسرع وقت من العفو الذي اقترح منحه له الرئيس غوايدو".
ويقع معتقل غوانتانامو في القاعدة البحرية الأمريكية بالطرف الجنوبي الشرقي لجزيرة كوبا، وتستخدمه الولايات المتحدة لأحتجاز المتهمين بالإرهاب، ويضم خصوصا سجناء متهمين بالمشاركة في اعتداءات 11 سبتمبر 2001.