الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابا الفاتيكان الى الامارات

نشر بتاريخ: 03/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 09:51 )
بابا الفاتيكان الى الامارات
بيت لحم - معا - أكد بابا الكنيسة الكاثوليكية، البابا فرنسيس، الأحد، أن زيارته التاريخية إلى الإمارات تهدف إلى كتابة "صفحة حوار وللسير معا على دروب السلام".
وفي تغريدة له على "تويتر" نشرها قبل ساعات من وصوله إلى أبوظبي، قال البابا فرنسيس "أنا في توجهي إلى الإمارات العربية المتحدة. أذهب إلى هذا البلد كأخ كي نكتب معا صفحة حوار وللسير معا على دروب السلام. صلوا من أجلي!".
وفي أول زيارة لرأس الكنيسة الكاثوليكية إلى منطقة الخليج العربي، سيصل البابا، مساء الأحد، إلى العاصمة الإمارتية، حيث سيلتقي مع قادة البلاد، بالإضافة إلى لقائه شيخ الأزهر أحمد الطيب، وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، في مسجد الشيخ زايد الكبير، حيث سيشارك في "لقاء الأخوة الإنسانية".
واعرب النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية، المطران بول هيندر، لموقع "سكاي نيوز عربية" عن سعادته بهذه الزيارة التاريخية، مشددا على أهمية مثل هذه الزيارات، والمبادرات التي تقوم بها دولة الإمارات، في تعزيز الحوار بين الأديان ومحاربة التشدد والإرهاب.
وقال: "لطالما كان البابا فرنسيس حاملا للسلام، فتواضعه وانفتاحه يجعل من السهل عبور الحدود ومقابلة أشخاص من مختلف الديانات".