الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناطق الاعلامي بالشرطة يحاضر بالمشاركين بدورة الإعلام في سلفيت

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 19:42 )
الناطق الاعلامي بالشرطة يحاضر بالمشاركين بدورة الإعلام في سلفيت
سلفيت - معا- قدم اليوم العقيد لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي بالشرطة محاضرة تثقيفية للمشاركين بدورة الأعلام المتقدمة من مسؤولي دوائر العلاقات العامة والإعلام في المؤسسة الامنية وعدد من المؤسسات الرسمية والتي تنظمها هيئة التوجيه السياسي والوطني قي قاعة محافظة سلفيت .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه وبحضور  محافظ محافظة سلفيت اللواء إبراهيم البلوي والعميد أركان حرب إيهاب السعيدني قائد منطقة سلفيت والعقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة، والعقيد لؤي ارزيقات الناطق الاعلامي للشرطة وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من ضباط ومنتسبي المؤسسة الامنية بالمحافظة والمؤسسات الرسمية بالمحافظة، فقد تم تنظيم محاضرة حول تجربة وعمل الناطق الإعلامي بجهاز الشرطة .

بداية رحب المقدم رامي حسان المفوض السياسي والوطني لمحافظة سلفيت بالحضور، مؤكدا على ان هذه الدورة تهدف الى تطوير قدرات المشاركين فيها لتطوير الاداء في مؤسساتهم، وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة لخدمة ابناء شعبنا.

وفي كلمته نقل العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة تحيات و تقدير سيادة اللواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة الفلسطينية للحضور، مؤكدا على أهمية الجانب الإعلامي في التواصل مع فئات المجتمع، ولما له من أهمية كبيرة في مواجهة التحديات الراهنة، كونه أصبح احد الأدوات الهامة والفاعلة في كل المجالات الامنية والمدنية، داعيا الى توحيد الرسالة الإعلامية بمضامينها ومفرداتها وتكريس كل الإمكانيات الفنية والبشرية لإيصالها الى المواطنين بمهنية واحتراف.

بدوره ثمن اللواء إبراهيم البلوي محافظ سلفيت الانجازات الملموسة بما يخص الامن والأمان بالمحافظة، والذي يتخلله دائما التنسيق في الأداء و العمل الميداني بين مختلف اذرع الأجهزة الامنية، مقدما شكره لهيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها المميز في تعزيز الوعي الوطني وتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية التي تنعكس ايجابيا على أداء ضباط وأفراد المؤسسة الامنية.

وتحدث العقيد لؤي ارزيقات للحضور عن الدور الهام والفعال الذي يلعبه "الناطق الإعلامي" في إيصال الحقيقة للجمهور، وعن كيفية التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة من جهة والمجتمع المحيط به و المراقب لأدائه من جهة أخرى، مما يجعله اكثر حرصا ودقة في تقديم مادة إعلامية جديرة باهتمام الشرائح كافة.

كما اكد العقيد ارزيقات على ضرورة ارتباط الناطق الإعلامي بالإعلام المقروء والمرئي والمسموع، مشيراً إلى ضرورة أن يكون الناطق الإعلامي ذا مواصفات خاصة، فليس كل شخص مهيأ أن يعمل ناطقاً إعلامياً، من دون أن يُلم بالإعلام ونظرياته، ويمتلك رصيداً جيداً من الثقافة وأدبيات الممارسة، إلى جانب العلاقات الجيدة مع كافة وسائل الإعلام، والإلمام بالدور والمهمة ورسالة الجهة التي يعمل بها، حتى يستطيع أن يُعبّر عنها بشكل واضح ومقبول.

وفي نهاية المحاضرة تم طرح عدد من التساؤلات والاستفسارات التي تتعلق بالموضوع وتم الرد عليها بمهنية من قبل الناطق الإعلامي .