الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يستنفر بعد معلومات عن نية فلسطينيين تنفيذ عملية بالضفة
  2. السياحة تدين اعتداء الاحتلال على المواقع الاثرية
  3. الأسير خالد فراج يعلق إضرابه عن الطعام
  4. نتنياهو يلتقي بكحلون لدفع المفاوضات الائتلافية قُدما
  5. تمديد توقيف المعتقل المصاب عمر يونس لـ 7 أيام
  6. قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من الضفة
  7. نحو 300 مستوطن يقتحمون الأقصى ومحاولات متكررة لأداء طقوس تلمودية
  8. استطلاع: الأميركيون يؤيدون إسرائيل ولا يؤيدون حكومتها
  9. السامريون يؤدون حج الفسح على قمة "جرزيم"
  10. الإحصاء: ارتفاع أسعار تكاليف البناء
  11. بدء القمة التاريخية بين بوتن وكيم
  12. انطلاق محادثات "أستانا" حول سوريا
  13. ايران: بولتون ونتنياهو يحثان ترامب للدخول في صراع مع طهران
  14. سلطات الاحتلال تعتقل مرافق مريضة أثناء عودته إلى غزة
  15. وفاة شاب في ظروف غامضة وسط قطاع غزة
  16. حماس تدين قرار امريكا بفرض عقوبات جديدة ضد إيران
  17. استطلاع: 48٪ من الشباب اليهودي لديهم رؤية إيجابية تجاه الفلسطينيين
  18. إغلاق معبر رفح اليوم الخميس
  19. اشتية يدعو لتشكيل ائتلاف دولي للحفاظ على حل الدولتين
  20. الرجوب يطلع رئيس مجلس الامة الكويتي على اخر المستجدات

اللجنة الشعبية تجري قرعة للمستفيدين من منحة الرئيس محمود عباس

نشر بتاريخ: 11/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 17:43 )
غزة-معا- أجرت اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم النصيرات، قرعة علنيّة لاختيار المستفيدين من المنحة الطلابية الجامعية للعام الدراسي 2018/2019م المقدمة من قبل الرئيس محمود عباس، وتحت رعاية الدكتور أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين .

ومنذ اللحظة الأولى للإعلان عن المنحة، دأبت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات، على تشكيل لجنة إشراف مكونة من عدد من أعضائها، وعلى الفور بدأ العمل على تنفيذ آليات المنحة وفق الشروط المتبعة كل عام، وقد تم استقبال المئات من الطلبة في النصيرات ومساعدتهم في تقديم طلب المنحة وتعبئة نموذج الطلب، وتسهيل الأمور بشكل شفاف أمام كافة المتقدمين.

وامتد التسجيل في النصيرات ثلاثة أيام متواصلة، شكلت خلالها اللجنة الشعبية بالمخيم نموذجاً مشرفاً من البذل والعطاء خدمة للطالب الفلسطيني، وانتشر أعضاء اللجنة وموظفيها ومتطوعيها لمساعدة الطلبة وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وتقدم للمنحة في مخيم النصيرات 864 طالب و طالبة وبعد عملية الفرز والتدقيق انطبقت شروط المنحة على 476 طالب وطالبة، أجريت عليهم القرعة العلنية لاختيار 43 مستفيد ، وذلك تطبيقاً وترسيخاً لمبدأ الشفافية والنزاهة لوصول المنحة لمستحقيها دون تمييز.

وتم إجراء القرعة العلنية بإشراف لجنة المتابعة والإشراف على القرعة المُشكلة من دائرة شؤون اللاجئين برئاسة الدكتور عادل منصور مدير عام المخيمات بالدائرة ، وبحضور لفيف من الشخصيات الوطنية والاعتبارية والمجتمعية والوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح وممثلين عن الفصائل ومجالس أولياء الأمور وأعضاء اللجان الشعبية.

وقال رئيس اللجنة خالد السراج " دوماً سنبقى إلى جانب أبنائنا الطلبة وأهلنا في قطاع غزة ومخيم النصيرات، من أجل التخفيف عنهم بل وتحفيزهم على التعليم كرافعة أسياسية من روافع العمل المجتمعي والوطني نصرة للقضية الفلسطينية".

وأضاف " شعبنا متميزاً في التعليم ويضعه في سلم أولوياته، ونحن نسعى إلى تعزيز دور طلابنا من خلال أخذ حقهم في التعليم، وإخراج أجيال صاعدة وواعدة بكافة التخصصات لتكون سنداً لشعبنا وقضيتنا".

وشكرَ السراج الرئيس محمود عباس أبو مازن والدكتور أحمد أبو هولي، لتقديم المنحة الطلابية الجامعية، داعياً إلى مواصلتها واستمراريتها وتوسيع أعداد المستفيدين منها.

فيما ثّمن السراج الدور الإيجابي لأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات لما بذلوه من جهد وعطاء كبيرين خلال فترة التسجيل للمنحة وفرز الأسماء بصورة مهنية دقيقة، كما وثمّن الجهود المبذولة من قبل لجنة الإشراف على المنحة من دائرة شؤون اللاجئين، معرباً عن شكره وتقديره لهم ولدورهم المهني في تنفيذ القرعة بكل مصداقية وشفافية.

وسيتم الإعلان عن الأسماء المستفيدة من المنحة من قبل الدكتور أحمد أبو هولي في حفل رسمي ستقيمه دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018