الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تُرجئ جلسة الاسير البرغوثي

نشر بتاريخ: 13/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 10:16 )
محكمة الاحتلال تُرجئ جلسة الاسير البرغوثي
رام الله- معا- قال المحامي جواد بولس اليوم الأربعاء إن محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر"، أرجأت جلسة الأسير عمر البرغوثي والد الشهيد صالح إلى أن يتم تعيينها في غضون عشرة أيام.
وأوضح بولس أن المحكمة أوضحت أن إرجاء الجلسة التي كان من المقرر أن يتم النظر فيها تثبيت اعتقاله الإداري؛ جاء بعد أن تعذر نقل الأسير البرغوثي للمحكمة بسبب خضوعه لفحوص طبية.
ولفت نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أصدرت أمر اعتقال إداري لمدة ثلاثة شهور بحق الأسير البرغوثي، وذلك بعد أن تعرض لتحقيقٍ قاسٍ ومكثف في معتقل "المسكوبية" منذ تاريخ اعتقاله في الثاني عشر من كانون الأول 2018. حيث اعتقلته قوات الاحتلال ونجله عاصف إضافة إلى مجموعة من أبناء بلدة كوبر، عقب الإعلان عن استشهاد نجله صالح على يد قوة خاصة من جيش الاحتلال.
وأشار نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال وعقب الإفراج عن نجليه عاصف ومحمد، ما تزال تعتقل زوجته سهير البرغوثي، ونجله عاصم، علماً أن جلسة محكمة ستُعقد لزوجته اليوم في "عوفر".
من الجدير ذكره أن الأسير البرغوثي قضى سابقاً في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من (26) عاماً وذلك منذ عام 1978 بين أحكامٍ واعتقالٍ إداري، وخلال سنوات اعتقاله عانى من مشكلات صحية، حيث أجرى عدة عمليات قبل اعتقاله الأخير؛ علماً أنه شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي يقضي عامه (39) في الأسر.