الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اسر المعاقين" تنفذ مشروع "كويتنا حياة"

نشر بتاريخ: 14/02/2019 ( آخر تحديث: 14/02/2019 الساعة: 15:43 )
غزة- معا- نفذت جمعية رعاية أسر المعاقين الفلسطينية في مدينة رفح، اليوم الخميس، مشروع "كويتنا حياة" لتحسين مستوى العيش للمعاقين في قطاع غزة عبر توفير مساعدات وأجهزة طبية وخدمات صحية.
واشتمل المشروع الممول من "الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية" في دولة الكويت، على توزيع أدوات مساعدة وكراسي كهربائية متحركة وعادية ووكرات وعكاكيز ومهام طبية وأجهزة تنفس اصطناعي وأجهزة لقياس السكر وضغط الدم وأجهزة شفط البلغم والحفاظات ومكملات غذائية، بالإضافة الى مضادات حيوية ومراهم وغيرها من الادوية الضرورية لهذه الشريحة.
وقالت رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية اسر المعاقين هبة عدوان، ان نحو 400 معاقاً من قطاع غزة استفادوا من المشروع المميز.
وأضافت عدوان في حديث للصحافين على هامش حفل التوزيع الذي تم في مقر الجمعية غرب مدينة رفح، ان احتياجات المعاقين في قطاع غزة كبيرة جداً وتحتاج الى تظافر الجهود من كل المؤسسات.
وأكدت عدوان ان المشروع النوعي سيحسن كثيراً من جودة حياة المعاقين المستفيدين من المشروع، بالإضافة الى عوائلهم التي تجد صعوبات بالغة في توفير الحد الأدنى من احتياجات هؤلاء.
وعبرت عدوان عن عميق شكرها للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت، الممولة للمشروع كما عبرت عن شكرها وعرفانها العظيم للكويت أميراً وحكومة وشعباً على سخائهم وعطائهم المتدفق دوماً للشعب.
وقالت عدوان ان الكثير من المشاريع التي تنفذها جمعيتها وجمعيات أخرى في قطاع غزة هي بتمويل كويتي سواء تمويل حكومي او مؤسساتي و"هذا يعكس الحرص الكبير لدولة الكويت على مصلحة الشعب الفلسطيني ودعم شرائحه الضعيفة"، مشيرة الى مشروع توزيع الزي والمستلزمات المدرسية الذي نفذته جمعيتها بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في الكويت قبل ثلاثة أسابيع واستفاد منه 500 طالب من مرضى السرطان وذوي الإعاقة، بالإضافة مشروعي إعادة تأهيل منازل المعاقين والانارة الامنة.
واستعرضت عدوان الظروف القاسية والصعبة التي تمر بها شريحة المعاقين في قطاع غزة والتي تتزايد اعدادها يوماً بعد يوم بسبب الحروب والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.