الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة- ديوان الموظفين يستحدث وظيفة "مترجم لغة إشارة"

نشر بتاريخ: 17/02/2019 ( آخر تحديث: 17/02/2019 الساعة: 12:16 )
لأول مرة- ديوان الموظفين يستحدث وظيفة "مترجم لغة إشارة"
رام الله- معا- استحدث ديوان الموظفين العام وظيفة (مترجم لغة اشارة) بتوصيات وتوجيهات من رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، لأول مرة في فلسطين.
جاء ذلك بهدف تطوير الخدمة المقدمة لشريحة الصم والعمل على تعزيز ودمج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع الفلسطيني.
ويسعى ديوان الموظفين العام باستمرار على التيسير على الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأكيد على دورهم الهام، فسجلت فلسطين خلال العام المنصرم قصة نجاح في مجال تعيين الاشخاص ذوي الإعاقة عبر تحقيقها النسبة التي نص عليها القانون بل وتجاوزها لتصل إلى ٦،٨%.
وأعلن ديوان الموظفين عن هذه الوظيفة عبر موقعه الالكتروني، وفقاً لبطاقة الوصف الوظيفي المعتمدة، والتي توضح المهام والشروط الواجب توفرها لشاغل هذه الوظيفة، وقد ترشح للمقابلة (11) مرشحا من مختلف محافظات الوطن.
وتم مقابلة المتنافسين اليوم الخميس في مقر الديوان بمدينة رام الله على ثلاثة شواغر لوظيفة (مترجم لغة إشارة) وهي مخصصة لكل من: ديوان الموظفين العام، ومجلس القضاء الأعلى، ووزارة الصحة ، لأهمية هذه الوظيفة في هذه المجالات وسيتم تعميم هذه التجربة على جميع المجالات الأخرى في القطاع الحكومي.