الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

من أجل بيئة عمل عادلة للمرأة- إطلاق حملة "جديرات ونستحق"

نشر بتاريخ: 17/02/2019 ( آخر تحديث: 17/02/2019 الساعة: 19:02 )
من أجل بيئة عمل عادلة للمرأة- إطلاق حملة "جديرات ونستحق"

رام الله-معا- أطلقت عتبة فن للفنون والإعلام والتدريب اليوم الأحد، حملة "جديرات ونستحق" لدعم بيئة عمل عادلة للمرأة الفلسطينية وذلك بالشراكة مع وزارة شؤون المرأة، ومبادرة حرّك فلسطين ومسرح عشتار ومنتدى شارك الشبابي وبرعاية إعلامية من نساء أف أم.
جاء ذلك في الفعالية التي نظمتها عتبة فن ومسرح عشتار في رام الله اليوم والتي تضمنت العرض المسرحي "حركة بمحلها" من إنتاج مسرح عشتار، وعروض لثلاثة أفلام تتناول التمييز ضد المرأة في سوق العمل، وهي نتاج تدريب "توظيف الصناعات السمعية البصرية في مناصرة قضايا المساواة" في إطار المرحلة الثانية من مشروع حكايات رقمية من أجل المساواة الإقليمي.
وأعقب العرض تقديم أورواق وحلقة نقاش شارك فيها خبراء وباحثون وممثلون عن مؤسسات رسمية وأهلية تعمل في قضايا المساواة بين الجنسين ومن بينها قضايا المساواة في سوق العمل.


حيث قدمت الباحثة والحقوقية فاطمة دعنا ورقة لنتائج دراسة أعدتها حول التشريعات العمالية من منظور النوع الاجتماعي، ومدى استجابتها لاحتياجات النساء العاملات، فيما قدمت مدير عام التأثير والإعلام والاتصال في وزارة حول المرأة فاطمة الردايدة ورقة حول المرأة في مراكز صنع القرار، وتحدّث الإعلامي والمحاضر في جامعة بيرزيت صالح مشارقة عن دور وسائل الإعلام في تغطية قضايا المرأة في سوق العمل. وتزامن ذلك مع إطلاق حملة تغريد على مواقع التواصل الاجتماعي على الهاشتاغ
500414#