الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القائمة المشتركة".. جهود مستمرة وأملٌ بخوض الانتخابات

نشر بتاريخ: 18/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 09:45 )
"القائمة المشتركة".. جهود مستمرة وأملٌ بخوض الانتخابات
القدس - معا - اتفق حزب التجمع الديمقراطي والحركة الإسلامية، اليوم الإثنين، على خوض الانتخابات المقبلة في قائمة موحدة.
وذكرت قناة "كان" العبرية ان هذا الاتّفاق سيكون قائما، في حال لم تثمر الجهود المبذولة في إعادة القائمة المشتركة بمركباتها الأربعة كاملة، وفي حال تعثّر المفاوضات حولها.
وتواصل اليوم الأحزاب العربية الأربعة المنضوية تحت مظلة "القائمة المشتركة" الاتصالات والمفاوضات في مسعى للتوصل إلى اتفاق يضمن خوض الانتخابات للكنيست القادمة في نفس القائمة.
هذا وسيجتمع ممثلو الاحزاب الاربعة للقائمة المشتركة مساء اليوم في مدينة عكا في محاولة لانقاذ القائمة المشتركة وخوض الانتخابات موحدين.
واتفق التجمع الوطني الديمقراطي والحركة الإسلامية ظهر الإثنين، على خوض الانتخابات البرلمانية على أساس مبدأ الندية، والسعي معا لإعادة تشكيل القائمة المشتركة.
وعادت المركبات الأربعة للقائمة المشتركة (التجمع، الجبهة، الإسلامية الجنوبية، العربية للتغيير) لإجراء مفاوضات من أجل إعادة تشكيل القائمة المشتركة استعدادا لخوض انتخابات الكنيست المزمع إجراؤها في تاريخ 9 نيسان المقبل، بعد اجتماع ممثلي مركبات القائمة المشتركة الأربعة مساء الأحد، في الناصرة بهدف إعادة تشكيل المشتركة وخوض مركباتها في قائمة واحدة وموحدة، دونَ نتائج أو تقدم.
وكان قد بادر رئيس بلدية الناصرة علي سلام بطلب اجتماع ولقاء مع ممثلي الاحزاب الاربع لحماية القائمة المشتركة، بعد لقائه الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة في رام الله، الامر الذي اعتبرته اسرائيل تدخل جهات خارجية بالانتخابات الاسرائيلي وطلب الكنيست فتح تحقيق في ذلك.