الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة و"عطاء فلسطين" توقعان اتفاقية لدعم مشروع "أنا الراوي"

نشر بتاريخ: 20/02/2019 ( آخر تحديث: 20/02/2019 الساعة: 11:50 )
الثقافة و"عطاء فلسطين" توقعان اتفاقية لدعم مشروع "أنا الراوي"
رام الله- معا- وقعت وزارة الثقافة ممثلة بالوزير د.إيهاب بسيسو وجمعية عطاء فلسطين الخيرية ممثلة بمديرها العام رجاء أبو غزالة اتفاقية لدعم تنفيذ المشروع الثقافي "أنا الراوي" الموجه للاطفال المبدعين في مجال كتابة القصة القصيرة، في مقر الوزارة بمدينة البيرة ظهر اليوم.
وتهدف المسابقة إلى نشر القصص الهادفة، وتعزيز الروح الإيجابية للطفل الفلسطيني، والتركيز على اللغة العربية الفصحى، بالإضافة إلى توجيه الأطفال نحو التأليف، الإبداع، وإثراء الساحة الأدبية.
وقال بسيسو ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن جهود وزارة الثقافة للمساهمة في تنمية قطاع المكتبات من جهة وقطاع الكتابة للأطفال واليافعين من جهة أخرى، مؤكداً على ضرورة تنمية الكتابة لليافعين عبر خلق مساحات للتعاون مع القطاعات المتخصصة فلسطينياً وعربياً.
وأشار بسيسو إلى أن تنمية قطاع المكتبات يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة من أجل خلق فضاءات ابداعية ومعرفية تكون متممة لعمل المكتبة الوطنية الفلسطينية التي هي بحاجة للتفاعل مع المكتبات العامة ومكتبات الجامعات، مشدداً على إكمال المسيرة التي انطلقت قبل حوالي عامين لخلق مساحات يمكن البناء عليها من خلال مشاريع مشتركة مع وزارة الثقافة، أو من خلال مشاريع تقوم وزارة الثقافة بدعمها ورعايتها من أجل تعميم المعرفة بين أبناء الشعب خاصة الأطفال واليافعين.
من جهتها، عبرت أبو غزالة عن سعادتها باهتمام وزارة الثقافة بدعم مشروع "أنا الراوي"، وتحدثت عن أهمية المشروع والفئة المستهدفة وأهمية تحويل القصص الفائزة إلى رسومات.
يذكر أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية تأسست في قطاع غزه عام 2003 ثم توسعت لتشمل قرى الضفة الغربيه والقدس، وهي واحدة من المؤسسات الأهلية التي تبنت مشروع دعم ثقافة الطفل ضمن برنامج ثقافي يشمل: تجهيز مكتبات الأطفال ورعايتها، تطوير مكتبات الأطفال القائمة، حملات التشجيع على القراءة، وتنفيذ المسابقات الثقافية.