السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية قلقيلية تقيم بطولة الشطرنج للمدارس الأساسية

نشر بتاريخ: 23/02/2019 ( آخر تحديث: 23/02/2019 الساعة: 12:07 )
مديرية قلقيلية تقيم بطولة الشطرنج للمدارس الأساسية
قلقيلية- معا- أقيمت نهاية الأسبوع الماضي بطولة الشطرنج للمدارس الأساسية الدنيا والعليا والثانوية لمدارس الذكور في مديرية قلقيلية على صالة مدرسة ذكورعزون الثانوية - قلقيلية.
وجاءت هذه البطولة ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية والتي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي. 
وقال معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية بالمديرية أن المشاركة الواسعة من الطلبة ومن كافة المراحل لدليل واضح على تميز مديرية قلقيلية بلعبة الشطرن لعبة الأذكياء.
واضاف نزال ان البطولة تأتي بهدف اختيار منتخب للمشاركة في البطولة المركزية على مستوى الوزارة، شاكرا كافة القائمين على هذا الفعالية الرياضية للمدارس الأساسية الدنيا والعليا والثانوية المشاركة وخاصة المدرسة المستضيفة للبطولة وهي مدرسة ذكور عزون الثانوية ومديرها المربي الفاضل عبد اللطيف رضوان وكافة اعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة،
وأكد نزال على ضرورة الاستعداد الجيد للبطولة المركزية وضرورة التقيد ببرنامج التدريب والتي سيبدأ اعتبارا من الأسبوع الحالي، مضيفا بان قلقيلية لا بد أن تكون حاضرة وبقوة في الأسبوع الاولمبي الفلسطيني والذي سيقام تحت رعاية وإشراف وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الرياضي المدرسي واللجنة الاولمبية الفلسطينية، مشيرا الى انه شارك في البطولة 16 مدرسة هي ذكور رأس عطية الثانوية، السلمان الثانوية المختلطة، ذكور جينصافوط الثانوية، جيت الثانوية المختلطة، عزون عتمه– بيت امين الثانوية المختلطة، ذكور جينصافوط الأساسية، ذكور كفر ثلث الثانوية، ذكور كفر قدوم الثانوية، كفر لاقف الثانوية المختلطة، بيت امين الأساسية المختلطة، اتحاد الأشقر والمدور الأساسية المختلطة، ذكور عزون الأساسية، ذكور عزون الأساسية المتوسطة، ذكور القادسية الأساسية – حبله، ذكور اماتين الثانوية، ذكور حجة الثانوية، والمدرسة المستضيفة ذكور عزون الثانوية. 
وجاءت النتائج على النحو التالي:
المرحلة الثانوية:
*-المركز الأول مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة.
*- المركز الثاني مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية.
اما نتائج المرحلة الأساسية العليا فجاءت نتائجها على النحو التالي:
*- المركز الأول مدرسة ذكور القادسية الأساسية - حبلة.
*- المركز الثاني مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة.
اما نتائج المرحلة الأساسية الدنيا فجاءت نتائجها على النحو التالي:
*- المركز الأول مدرسة كفر لاقف الثانوية المختلطة ومثلها الطالب سامي ناصر.
*- المركز الثاني مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية ومثلها الطالب عمر اشرف.
وسيمثل مديرية التربية والتعليم العالي – قلقيلية الطالب حمزة عساف في شهر نيسان المقبل.
من جانبه، اثنى احمد خالد مشرف النشاط الرياضي بالمديرية على مستوى الطلاب وزخم المشاركة الكبيرة من قبل طلاب المدارس بالمديرية.
وأضاف خالد بان التنظيم الجيد للبطولة كان الأبرز من خلال ادارة مدرسة ذكور عزون الثانوية ومعلم التربية البدنية الأستاذ علاء عدوان وكافة اعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة، وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزين.
حكم المباريات من اتحاد الشطرنج الفلسطيني الحكم الدولي عبد الرحمن مجد، وحاسم الشاعر بالإضافة الى مجموعة من معلمي المدارس المشاركة.