الأخــبــــــار
  1. سلطة النقد تقرر إغلاق فروعها غدا بغزة
  2. مصرع فتى 17 عاماً وإصابة اخر بحادث سير ذاتي غرب رام الله
  3. مصرع مواطن واصابة 5 اخرين بحادث سير ذاتي في بلدة ارطاس ببيت لحم
  4. الاحتلال يشرع ببناء حاجز لتجنب صواريخ 'الكورنيت' من غزة
  5. خمس إصابات إحداها خطيرة بحادث إنقلاب مركبة في بلدة إرطاس جنوب بيت لحم
  6. اشتية: الوضع المالي صعب ولن نقبل استلام أموال المقاصة منقوصة
  7. قائد البحرية الإيرانية: حادثة إسقاط الطائرات بدون طيار يمكن أن تتكرر
  8. وزير الاتصالات الإيراني: الهجمات الإلكترونية الأمريكية لم تنجح
  9. فرنسا واليابان تحاولان إقناع إيران بعدم استفزاز الولايات المتحدة
  10. الإمارات: وزير المالية سيرأس الوفد إلى البحرين
  11. الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة
  12. السعودية: سنواصل دعم الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم
  13. زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب جزرا في إندونيسيا
  14. شرطة بيت لحم تقبض على تاجر مخدرات وبحوزته كغم من القنب الهندي
  15. بشارة لوزراء المالية العرب: وضعنا المالي أمام منعطف خطير
  16. جون بولتون:"لن تكون إيران قادرة على امتلاك أسلحة نووية"
  17. لبنان: لا نحتاج إلى استثمارات على حساب الفلسطينيين
  18. الزهار: مؤتمر البحرين حدث عار تاريخي لا تمسحه أموال الخليج
  19. مصرع طفل غرقا شمال رام الله والشرطة والنيابة تباشران التحقيق
  20. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين وتستولي على اسلحة بالضفة

محافظ طولكرم يطلع وفداً من مقاطعة "سين سانت" على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 26/02/2019 ( آخر تحديث: 26/02/2019 الساعة: 15:52 )
طولكرم- معا- أطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر وفداً من مقاطعة سين سانت دونيه الفرنسية على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال بحق المحافظة، وتأثير بناء جدار الضم والتوسع العنصري، والحواجز، وغيرها من الاعتداءات المستمرة على المواطنين.

واستعرض احتياجات المحافظة والموزعة على القطاعات المختلفة، وذلك بالاعتماد على الخطط والأفاق المستقبلية لتطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات والصحة والتعليم.

جاء ذلك في دار المحافظة خلال استقباله ستيفان تروسيل رئيس مجلس مقاطعة سين سان دونيه والوفد المرافق له، وبحضور ومشاركة كل من مدير عام الحكم المحلي م. إياد خلف، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب.

ونقل المحافظ أبو بكر للوفد الفرنسي تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده على عمق العلاقات الفلسطينية الفرنسية، والموقف الفرنسي المساند والداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني بالوصول إلى الاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المحافظ أبو بكر زيارة وفد مقاطعة سين سانت دونيه الفرنسية، مثنياً على جهود الحكم المحلي، وبلدية طولكرم من خلال نسج المزيد من العلاقات، وتوثيق التعاون الحثيث مع المقاطعات الفرنسية والشعب الفرنسي.

وتحدث المحافظ أبو بكر عن واقع محافظة طولكرم والمساعي الدائمة والمستمرة للتغلب على جميع معيقات الاحتلال، منوهاً إلى أن طولكرم معروفة بهويتها الزراعية، نظراً لتوفر المياه والبيئة المناسبة لذلك وخصوبة الأراضي وخبرة المزارعين.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى إعداد المحافظة للخطة الإستراتيجية، ودراسة واقع البيئة الاستثمارية، والتي أظهرت وجود فرص استثمارية على مستوى المحافظة، وخاصة أن طولكرم تتميز بالعلم والتعليم من خلال وجود جامعات خضوري، وفرع القدس المفتوحة، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية، علاوة على تسجيل العديد من النجاحات على مستوى إنشاء مصانع وشركات، وزراعة العديد من المنتجات الزراعية المتميزة.

من جانبه أشار ستيفان تروسيل إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولته، وإنهاء المعاناة الناتجة عن الاحتلال وما يقوم به بحق المواطنين الفلسطينيين في كل مكان، موضحاً بأن جميع الحكومات الفرنسية المتعاقبة أيدت حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه.

ونوه تروسيل إلى أن زيارته إلى فلسطين، ومدينة طولكرم هي الأولى ، إلا أنها تأتي في إطار الوقوف والإطلاع على محطة (20) عاماً من التعاون والشراكة ما بين مقاطعة سين سانت دونيه، ومدن طولكرم وجنين وقلقيلية، ورؤية المشاريع التي تم تنفيذها خلال تلك الفترة، مع إجراء دراسة لأثارها ونتائجها، وبحث إمكانية عمل مشاريع أخرى خلال الفترة القادمة، ووضع آليات لتقديم المساعدة في مناطق أخرى، من خلال الاستماع لرؤساء البلديات والمجالس المحلية لأهم الاحتياجات.

من جانبه، رحب م. إياد خلف بالوفد الفرنسي من مقاطعة سين سان دونيه، مشدداً على أن وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج يبارك هذا التعاون ويؤكد عليه دائماً، وتحديداً ضمن المشاريع والأولويات التي يقدمونها، وبالإطلاع على احتياجات البلديات والمجالس المحلية.

بدوره شكر م. محمد يعقوب مقاطعة سان دونيه على الدعم والشراكة، عبر تمويل العديد من المشاريع خلال الفترة الماضية، مستعرضاً مجموعة من الاحتياجات، وخاصةً ضمن قضايا الصرف الصحي، ومشاريع أخرى تعد ضرورية وذات أولوية بالنسبة للسكان.

في سياق متصل، اجتمع المحافظ أبو بكر والوفد الفرنسي من مقاطعة سين سان دونيه، وبمشاركة مدير عام الحكم المحلي بطولكرم، ورئيس بلدية طولكرم ، مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية، والذين قدموا شرحاً عن الاحتياجات من المشاريع.

إلى ذلك قدم المحافظ أبو بكر هدية تذكارية للوفد الفرنسي الزائر، وذلك تقديراً على دعمهم لشعبنا الفلسطيني ومساندة القضية الفلسطينية، وما يقدمونه من مشاريع لمدينة طولكرم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018