الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق أكاديمية روابي الإنجليزية يفوز ببطولة كرة القدم الخماسي للإناث

نشر بتاريخ: 07/03/2019 ( آخر تحديث: 09/03/2019 الساعة: 10:09 )
فريق أكاديمية روابي الإنجليزية يفوز ببطولة كرة القدم الخماسي للإناث
رام الله- معا- فاز فريق أكاديمية روابي الإنجليزية، ببطولة كرة القدم الخماسي للإناث للصفين الخامس والسادس الابتدائي بحصوله على المركز الأول بعد فوزه على نظيره من المدرسة الأمريكية الأردنية المنظمة للبطولة، والتي جرت على ملعبها في مدينة البيرة، بمشاركة 13 فريقا من مدارس حكومية وخاصة.
وأقيمت البطولة تحت رعاية مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، وبإشراف رئيسة قسم النشاط الرياضي سامية أحمد، وأعضاء اللجنة الرياضية في المديرية جواد عاصي وناصر دحبور.
وتمكن فريق أكاديمية روابي الإنجليزية لكرة القدم للإناث بقيادة الكابتن الطالبة دينا كمال من الوصول إلى المباراة النهائية بعد اجتيازه المراحل الأولى بانتصارات متكررة على الفرق المشاركة، وضم الفريق كل من اللاعبات: كندة أبو دية، نورسين خصيب، حلا سعدة، دينا كمال، زينة جلاد، لين رزق الله، نتاليا عبدو، سومة جولاني، لجين كسواني، جنة عوض، دينا عالول ودارا زايد.
يقول مدرب الفريق العداء الأستاذ ثائر شناعة: منذ تأسيسنا لفريق الأكاديمية لكرة القدم للإناث قبل ثلاثة أعوام، سعينا أن نبذل جهودنا من أجل أن نؤسس فريقا قويا للإناث، قادراً على المنافسة محليا وعالميا على حد سواء، وقد رأيت الإصرار في عيون طالباتنا اللواتي انتهزن الفرصة وبذلن الجهد الواضح طوال فترة التدريب الذي تلقينه في ملعب الأكاديمية وملاعب أحياء مدينة روابي، واليوم ها هن يحصدن الثمار، لكن الطريق لا يزال في بدايته وسيحققن نتائج أفضل في مباريات عالمية وإقليمية ليرفعن اسم فلسطين عاليا في المحافل الرياضية.
وأكد شناعة: إن تأسيس الفريق يجيء ضمن البرامج اللامنهجية التي تسعى إدارة الأكاديمية إلى إشراك الطلبة بها، والذي ينعكس بشكل إيجابي على تحصيلهم الأكاديمي ويعمل على بناء شخصياتهم وتعزيز انتمائهم بمجتمعهم ووطنهم.
ومن الجدير بالذكر إلى أن أكاديمية روابي الإنجليزية تصنف من أفضل المدارس في فلسطين، حيث تدرس طلبتها من المرحلة التمهيدية إلى الصف السابع، على منهاج "IGCSE" البريطاني العالمي، وتسعى إدارتها إلى إشراك الطلبة في الأنشطة المجتمعية والتعليمية الخارجية، مثل المشاركة في الماراثونات الخيرية، المساعدة في قطف الزيتون، معسكر التعايش في كلية الاستقلال العسكرية، بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتنوعة لديها آخرها برنامج لبيب التعليمي.