الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة اسيا للكرة الشاطئية- فوز الفدائي على تايلند

نشر بتاريخ: 09/03/2019 ( آخر تحديث: 11/03/2019 الساعة: 10:20 )
بطولة اسيا للكرة الشاطئية- فوز الفدائي على تايلند
القدس- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- حقق منتخبنا الفلسطيني للكرة الشاطئية فوزا هاما على منتخب تايلند بالنتيجة 5/2 في بطولة اسيا للكرة الشاطئية التي تستضيفها تايلند.
واستطاع فدائيو الكرة الشاطئية من مقارعة المنتخب التايلندي على ارضه وبين جمهورة والفوز عليه في مباراة حماسية خاضها الفدائي وجرت، يوم الخميس، على ملعب بالي هاي في باتايا، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل لاهب منتخبنا محمد حسن (17 و24) وعلاء عطية (19) وميسرة البواب (21) والتايلاندي كيتين لورجاند (33 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف فلسطين، في حين أحرز كومكريت نانان (11) وتانادون براراتشا (19) هدفي تايلاند.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز أفغانستان على ماليزيا 3-2 بعد التمديد على ذات الملعب.
وتصدر المنتخب الفلسطيني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطتين لأفغانستان، في حين بقي رصيد ماليزيا وتايلاند خالياً من النقاط.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي فلسطين مع أفغانستان، وماليزيا مع تايلاند.
وبدأ منتخب تايلاند المباراة بقوة وسنحت له فرصة مبكرة عبر تسديدة كومكريت نانان التي مرت فوق العارضة، قبل أن يعود ذات اللاعب ويسجل هدف التقدم قبيل نهاية الشوط الأول عبر تسديدة قوية (11).
وفي الشوط الثاني نجح منتخب فلسطين في تسجيل هدف التعادل إثر تمريرة محمود النيربي العرضية والتي تابعها محمد حسن برأسه داخل الشباك (17).
ثم أضاف علاء عطية الهدف الثاني لفلسطين عبر تسديدة قوية (19)، لكن المنتخب التايلاندي أدرك التعادل مباشرة بواسطة تانادون براراتشا.
واستمر الأداء القوي من منتخب فلسطين ليسجل هدفين عبر رأسية ميسرة البواب (21) وتسديدة محمد حسن في مواجهة المرمى (24).
وضغط منتخب تايلاند في الشوط الثالث من أجل تعديل النتيجة، ولكن المنتخب الفسطيني أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 33 عبر تسديدة ارتطمت بالتايلاندي كيتين لورجاند وتحولت داخل مرمى فريقه.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الخميس 14 آذار/مارس الجاري.
وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بارغواي.
تصريحات المدربين:
- عماد الدين هاشم مدرب منتخب فلسطين:
"نحن نحترم مستوى قدرات منتخب تايلاند، وقد شعرنا بالخوف في بداية المباراة، ولكن في الشوط الثاني قلبنا مجريات المباراة، وأعتقد أن هنالك لاعبين مميزين في منتخب تايلاند كان يجب أن نتعامل معهم بحذر"
- أبو الفضل خودابانديلو مدرب منتخب تايلند
"كانت مباراة اليوم صعبة جداً، ونحن لم نكن في يومنا، ارتكبنا الكثير من الأخطاء ولم نلعب بمستوانا الحقيقي، ربما كنا تحت الضغط، أحياناً بغض النظر عما تقوم به فإنك لا تكون في يومك، أربعة من الأخطاء الخمسة في مرمانا جاءت من أخطاء من مدافعينا، وهذا ليس المستوى الحقيقي لمنتخب تايلاند".