الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحاول منع فعاليات مناهضة لماراثون البلدية التهويدي

نشر بتاريخ: 15/03/2019 ( آخر تحديث: 15/03/2019 الساعة: 12:23 )
الاحتلال يحاول منع فعاليات مناهضة لماراثون البلدية التهويدي
القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الجمعة، الناشط المقدسي محمد أبو الحمص بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية بمدينة القدس، لمنعه من المشاركة في ماراثون مناهض لماراثون بلدية الاحتلال التهويدي.
وأوضحت عائلة أبو الحمص أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلها صباحا بعد محاصرتها المنزل بالكامل ثم قامت باعتقال محمد أبو الحمص، ولفتت أن سلطات الاحتلال احتجزته أمس لعدة ساعات وصادرت مفاتيح مركبته.
وأضافت العائلة أن هذه الإجراءات اتخذت ضده عشية ويوم ماراثون بلدية الاحتلال التهويدي، حيث هُدد عدة مرات خلال الشهر الجاري بالاعتقال والملاحقة في حال تنظيمه اي فعالية مناهضة لماراثون بلدية الاحتلال.
وقامت شرطة الاحتلال بتوقيف فتية مقدسيين وصادرت منهم القمصان الخاصة بماراثون فلسطيني شعاره "عروبة القدس"، واعتقلت الفتى أحمد مصطفى.
وانطلق صباح اليوم الماراثون السنوي التهويدي والذي تنظمه بلدية الاحتلال للسنة العاشرة على التوالي، وسط اغلاقات لشوارع وطرقات مدينة القدس.
وتسعى وزارات ومؤسسات الاحتلال من تنظيم ورعاية الماراثون لاظهار القدس بأنها مدينة يهودية مقدسة موحدة بشقيها الشرقي والغربي.
وكانت قوات الاحتلال منعت في مثل هذا الوقت من العام الماضي انطلاق ماراثون فلسطيني في مدينة القدس مضاد لماراثون بلديتها التهويدي.