الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حنانيا يقدم اوراق اعتماده إلى رئيسة جمهورية مالطا

نشر بتاريخ: 15/03/2019 ( آخر تحديث: 18/03/2019 الساعة: 10:29 )
السفير حنانيا يقدم اوراق اعتماده إلى رئيسة جمهورية مالطا
فاليتا- معا- قدم السفير فادي حنانيا، صباح هذا اليوم، أوراق إعتمادة الى ماري لويس كوليرو بريكا كسفير مفوض فوق العادة لدولة فلسطين لدى جمهورية مالطا.
ورحبت الرئيسة بريكا بالسفير حنانيا وبقرار الرئيس محمود عباس بمنحه الثقة بتعيينه سفير مقيم في جمهورية مالطا، مؤكدة على استمرار دعم مالطا لفلسطين في المحافل الدولية حتى ينعم شعب فلسطين بالعيش بالسلام ونيل حقوقه بالاستقلال وإقامة دولتة الفلسطينية.
وأكدت على استمرار مالطا دعمها لفلسطين من خلال تقديم منح أكاديمية وزيادة التعاون الأكاديمي بين الجامعات وتقديم دورات تدريبية متخصصه.

بدوه نقل السفير حنانيا للرئيسة تحيات الرئيس محمود عباس وإمتنانه لجمهورية مالطا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية، وأكد على رغبته بتوطيد العلاقة الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين من خلال العمل الدبلوماسي الرسمي، بالاضافة الى العمل العام بزيادة التبادل المجتمعي والثقافي والأكاديمي والرياضي وتوأمة البلديات، وزيادة السياحة بين البلدين للتقارب بين الشعبين الصديقين.
وثمن السفير حنانيا دور مالطا من خلال تصويتها الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين حيث تعتبر مالطا من أوائل الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية عام 1988.