الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق نار على منزل قيادي بحماس بالخليل والحركة تحمّل السلطة المسؤولية

نشر بتاريخ: 17/03/2019 ( آخر تحديث: 17/03/2019 الساعة: 11:53 )
اطلاق نار على منزل قيادي بحماس بالخليل والحركة تحمّل السلطة المسؤولية
الخليل- معا- اطلق مجهولون الرصاص بعد منتصف الليلة الماضية، باتجاه منزل عضو المجلس التشريعي السابق القيادي في حركة حماس د.عزام سلهب، ما ادى لوقوع اضرار مادية.
وقال سلهب لمراسل معا في الخليل "لا يوجد بيني وبين اي شخص عداوة، واعتقد ان اطلاق الرصاص على منزلي جاء على خلفية سياسية وليس خلفية اجرامية".
واوضح انه وعند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تقريبا، استيقظنا على صوت رشقة رصاص حول بيتي، وحينما استطلعنا الامر وجدنا الرصاص قد اخترق الباب الخارجي، وأصاب السيارة، وتجمع الجيران وقال احدهم بأن سيارة من نوع سكودا بيضاء اللون قد أطلق من داخلها الرصاص، كما وحضرت الشرطة وعاينت المكان.
من جانبه، قال العقيد لؤي ارزيقات ان الشرطة فتحت تحقيقا بالتعاون مع الاجهزة الامنية لمعرفة ملابسات الحادثة.
وفي ذات السياق، اضاف ارزيقات ان هناك حادثة اطلاق نار اخرى باتجاه سيارة لاحد المواطنين في منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، والتحقيق مستمر بالحادثتبن.
وقال ارزيقات:" اننا في الشرطة والمؤسسة الامنية لن نسمح بزعزعة الاستقرار الامني من اي كان وسنعمل على المحافظة على هذه الحالة".
واضاف ان هذه ليست الحادثة الاولى التي يطلق فيها الرصاص على منازل وسيارات مواطنين، فقد شهدت محافظة الخليل خلال الايام الماضية، إطلاق الرصاص على منزل ضابط كبير في اللجنة الامنية المشتركة.
يشار الى ان منزل النائب السابق سلهب قد تعرض لاطلاق الرصاص قبل اكثر من 4 سنوات.

استنكرت حركة حماس حادثة إطلاق النار على منزل وسيارة القيادي في الحركة عزام سلهب أثناء تواجده في بيته في محافظة الخليل.
وحمّلت حركة حماس، السلطة وأجهزة الأمن في الخليل المسؤولية الكاملة عن حادثة إطلاق النار.
واعتبرت الحركة أن حادثة إطلاق النار جاءت في الوقت الذي تقود فيه السلطة وأجهزتها الأمنية حملات التحريض والتنكيل بحق الحركة وقيادتها وأعضاء المجلس التشريعي المنحل، معتبرة أن هذه الجريمة لم تكن الأولى.