الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الأردن يفتتح مشاركته بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 24/03/2019 الساعة: 10:04 )
بنك الأردن يفتتح مشاركته بفعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب
رام الله- معا- بدأ بنك الأردن فعالياته الخاصة بالأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2019 والذي انطلق يوم الأحد بقاعة "القلعة" في مدينة نابلس بتنظيم من سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبمشاركة جمعية البنوك وكافة المصارف العاملة في المنطقة ومؤسسات الإقراض والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ووكالة الغوث (أونروا).
جاء ذلك انطلاقاً من حرصه على المساهمة في نشر التوعية المصرفية لشرائح المجتمع الفلسطيني كافةً، وإيمانه بدور الأطفال والشباب في بناء المستقبل الواعد، وتماشيا مع توجيهات سلطة النقد الفلسطينية.
وشارك المدير الإقليمي لبنك الأردن في فلسطين السيد حاتم الفقهاء في حضور المؤتمر الصحفي الذي عقدته سلطة النقد للإعلان عن إطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب، بحضور محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا، ووزير التربية والتعليم السيد صبري صيدم وممثلين عن كافة الجهات المشاركة.
وخلال المؤتمر أكد الفقهاء على أهمية الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب في نشر التوعية المصرفية في أوساط هذه الشريحة المهمة من المجتمع الفلسطيني، ودوره في رفع مستوى الوعي المالي والمصرفي لديهم، وتأهيلهم للتعامل مستقبلاً مع المؤسسات المالية والمصرفية.
هذا وتتضمن فعاليات الأسبوع معرضاً للمصارف، وتنظيم زيارات تثقيفية لطلاب المدارس وذويهم إلى المصارف، بالإضافة لتواجد موظفي البنك في الجناح التوعوي الخاص بتعريف طلبة المدارس بالخدمات المصرفية.
كما وستبدأ فروع البنك في المحافظات كافةً بزيارات ميدانية للمدارس بهدف تعريف الطلبة بالقطاع المصرفي والخدمات المصرفية، والمنتجات التي تقدمها البنوك وأهمية الادخار بالإضافة إلى الإجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم المتعلقة بالقطاع المصرفي وخدماته.