السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

13 اصابة اثر قمع الاحتلال للمتظاهرين على حدود غزة

نشر بتاريخ: 19/03/2019 ( آخر تحديث: 19/03/2019 الساعة: 21:19 )
13 اصابة اثر قمع الاحتلال للمتظاهرين على حدود غزة
غزة- معا- أصيب 13 فلسطينيا مساء اليوم الثلاثاء اثر قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.
وقال مصدر طبي في مخيم العودة على الحدود الشمالية الغربية ان 11 فلسطينيا اصيبوا بجراح بحالات اختناق في الحراك البحري شمال بلدة بيت لاهيا بينهم مصور صحفي أصيب بقنبلة غاز بشكل مباشر بقدمه.
واطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار وقنابل الغاز عصر الثلاثاء صوب المشاركين في الحراك البحري الـ 25 على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.
ووصل الالاف من المشاركين في الحراك البحري الى مخيم العودة شمال غرب قطاع غزة ضمن فعاليات "صمودنا سيكسر الحصار".
وحمل المشاركون اعلام فلسطين وأشعلوا اطارات السيارات قرب مواقع الاحتلال.
وأطلق جنود الاحتلال النار صوب قوارب صيد كانت تشارك في الحراك البحري لمنعها من الوصول الى الحدود البحرية.
وقال محمد المدهون القيادي في حركة حماس أن الرسالة التي يحملها المشاركون في الحراك البحري بأن غزة ستنتصر على محاصريها موكدا في كلمته في المتظاهرين أن مسيرات العودة ستكسر الحصار وستدشن لمرحلة جديدة بشأن حق العودة.
واعتبر المدهون أن مسيرات العودة تقول للاجيال الفلسطينية إن لهم أرض وإن حقهم بالعودة قائم موجها التحية للفدائي عمر أبو ليلى وكل من سبقه من عناوين المقاومة بالضفة.
وأضاف :" نقول لقيادة المحتل: غزة كانت وستبقى بوابة لسقوطكم وانتهاء مسيرتكم العسكربة والسياسية، فلا تجعلوا من غزة ميدان للسباق الانتخابي".
من جانبه قال د.نائل أبو عودة عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة خلال الحراك البحري 25 ان الجماهير جاءت اليوم لتؤكد أن غزة ستنتصر على محاصريها مؤكدا ان صمود أهلنا الأسطوري في غزة رد واضح لمن أراد اسقاط المقاومة.
واعتبر في كلمة له خلال المسير البحري ان عملية سلفيت البطولية ضربة في خاصرة الاحتلال وأعوانه.
وأضاف :"سنسقط الحصار وسبقى أبناء شعبنا في مواجهة مشاريع التصفية".