الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي نظيره الارجنتيني ويوقع معه اتفاقية تعاون بين البلدين

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 11:47 )
المالكي يلتقي نظيره الارجنتيني ويوقع معه اتفاقية تعاون بين البلدين
بوينس ايريس- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي والوفد المرافق له، يوم الثلاثاء، نظيره الارجنتيني جورج فاوري في مقر وزارة الخارجية الأرجنتينية على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين بلدان الجنوب والمنعقد في العاصمة الأرجنتينية / بوينس آيريس.
ورحب الوزير فاوري بالوزير المالكي وهنأءه على رئاسة فلسطين لمجموعة الـ ٧٧ والصين. 
وأشادو بدور فلسطين القيادي في التحضيرات لمؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون فيما بين دول الجنوب واقرار وثائق المؤتمر.
وبدوره شكر الوزير المالكي الوزير فاوري على حسن استقباله.
ووضعه بصورة التحديات التي تواجهها دولة فلسطين في ظل رئاستها لمجموعة الـ ٧٧ والصين والتطلعات التي تسعى الى تحقيقها خلال فترة رئاستها للمجموعة. ورغبة فلسطين بالإسهام في العديد من القضايا خلال فترة ترؤسها للمجموعة.
وناقش الطرفان في الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فيما يصب بمصلحة البلدين والشعبين، ورغبة منهم في تعزيز التعاون فيما بينهم وقع الطرفان على اتفاقية تعاون بين البلدين ممثلة بالوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والادارة العامة الأرجنتينية للتعاون الدولي.
وحضر الاجتماع الى جانب الوزير د. رياض المالكي، السفير حسني عبد الواحد - سفير دولة فلسطين لدى الأرجنتين ومستشار أول د.عمر عوض الله رئيس ادار الأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة، وسكرتير ثالث لمى الصفدي من مكتب الوزير.