السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان يلقي محاضرة في إحدى الجامعات المجرية

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 19:36 )
القدس - معا -قام سفير دولة فلسطين لدى هنغاريا أ.د. مانويل حساسيان بإلقاء محاضرة في جامعة سجد المجرية التي تعتبر ثاني أكبر جامعة في المجر والتي تستقبل الطلبة من كافة أنحاء العالم ويدرس فيها 21 ألف طالب من بينهم العديد من الطلبة الفلسطينيين الدارسين للطب البشري
المحاضرة جاءت بناء على طلب من إدارة الجامعة، وتم استقبال السفير المحاضر من قبل نائب رئيس الجامعة الذي رحب بحفاوة بحضور السفير وتبادلا حواراً اكاديمياً وثقافياً جرى خلاله بحث سبل التعاون بين جامعة سجد والجامعات الفلسطينية لتطوير الابحاث العلمية وخاصة في مجال الطب لوجود عدداً كبيراً من الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في هذا المجال.
وأبدت الجامعة استعدادها لتقديم الدعم للطلبة الفلسطينيين وتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بدراستهم.
حضر المحاضرة عدداً كبيراً من الطلاب تجاوز 150 طالباً من جميع الجنسيات الدارسين في الجامعة .
وكان موضوع المحاضرة (التحولات الاقليمية والدولية وانعكاسها على القضية الفلسطينية وأثر الربيع العربي على المنطقة ) .
ومن التفاصيل التي توسع السفير في شرحها هو الموقف الامريكي المتخاذل تجاه القضية الفلسطينية والمنحاز بشكل سافر لصالح اسرائيل ، بالرغم من كل ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الظلم والاستبداد واحتلال الاراضي وبناء المستوطنات .
وتحدث السفير بشكل مطول عن موقف المجتمع الدولي المناصر لاسرائيل لا سيما الموقف الامريكي حيث تلوح دائماً بإستخدام الفيتو لصالح اسرائيل ،وموقف الاتحاد الاوروبي المتخاذل الذي يعتبر معيقاً لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .
وتم التطرق الى العديد من الامور خلال المحاضرة ابرزها التحول الجذري للصهيونية المسيحية لمناصرة اسرائيل ودعمها رغم كونها دولة إحتلال، والتطورات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على العالم العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص ،والذي يؤثر على دعم الشعب الفلسطيني في بناء دولته .