الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب يبحث مع مديرة التعاون بالإتحاد الأوروبي تطوير القطاع الزراعي

نشر بتاريخ: 21/03/2019 ( آخر تحديث: 21/03/2019 الساعة: 16:20 )
الجاغوب يبحث مع مديرة التعاون بالإتحاد الأوروبي تطوير القطاع الزراعي
رام الله- معا- اجتمع د.ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية مع مديرة التعاون في مكتب ممثل الإتحاد الأورروبي في فلسطين الكساندرا فيزر.
وحضر الإجتماع م. عبدالله اللحلوح وكيل وزارة الزراعة، واديبة مصلح مساعد رئيس الصندوق.
وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات وتطوير القطاع الزراعي وإستمرار دعم المشاريع الزراعية الفلسطينية من قبل الإتحاد الاوروبي، مع التركيز على أهمية المناطق الزراعية في منطقة C والتي تشكل ما نسبته 62% من مساحة الضفة الغربية، والتي تقع في دائرة الإستهداف للمشاريع الإستيطانية.
ومن جهته، شدد الجاغوب خلال الإجتماع الذي عقد في مقر الصندوق في رام الله اليوم الخميس، على أن المساعدات المقدمة من الإتحاد الاوروبي تشكل فارقا في القطاع الزراعي من حيث استمرارية المشاريع التي قدمت للمزارعين المتضررين من ممارسات الاحتلال، والتي ساعدت في تعزيز صمود المزارعين في أراضيهم، كما شكر مكتب ممثل الإتحاد الإوروبي على التعاون المستمر، ما بين صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية والإتحاد الاوروبي.
وأكد المهندس عبد الله اللحلوح من جهته على أهمية التعاون القائم ما بين الإتحاد الأوروبي والسلطة الوطنية، وانسجام المشاريع التي تنفذ مع الخطط الوطنية للقطاع الزراعي.
وأشار إلى أهمية تحديد أولويات العمل في القطاع الزراعي بالتركيز على برنامج تنمية وتطوير الثروة الحيوانية على طول سلسة الإنتاج.
وأشارت الكساندرا فيزر إلى أهمية تقديم المشاريع في المرحلة القادمة من برنامج المساعدات الزراعية الأوروبية للمزارعين المتضررين نتيجة اجراءات الاحتلال الاسرائيلي، والتي تقع ضمن أولويات الإتحاد الأوروبي في مشاريعه المستقبلية.
وضم الإجتماع أعضاء من اللجنة العليا لبرنامج المساعدات الأوروبي، والمنسق العام للمشروع الأوربي م. نزيه فخيدة، والطواقم الفنية والإدارية العاملة في صندوق درء المخاطر، ووزارة الزراعة.
وتجدر الإشارة إلى أن صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية بالشراكة مع وزارة الزراعة وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، يقوم بتنفيذ مشروع المساعدات الزراعية للمزارعين المتضررين من ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، حيث تم تنفيذ 550 مشروعا بقيمة تقدر ب 12 مليون يورو.