الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يفتتح ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية في مدرسة اتحاد صفا

نشر بتاريخ: 21/03/2019 ( آخر تحديث: 21/03/2019 الساعة: 16:53 )
صيدم يفتتح ملعباً لكرة القدم بمواصفات دولية في مدرسة اتحاد صفا
رام الله- معا- افتتح وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، يوم الخميس، أول ملعب عصري لكرة القدم بمواصفات دولية في مدرسة ذكور اتحاد صفا الثانوية بمديرية تربية رام الله والبيرة، وهو ملعب يتبع لوزارة التربية، بتمويل من وزارة المالية بتكلفة تقدر بـ نصف مليون دولار.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي د. بصري صالح، وممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء نزيه نعيرات، وعدد من المديرين العامين في "التربية"، وحشد من الأسرة التربوية وممثلي عدد من المجالس المحلية.
وأكد صيدم أن افتتاح هذا الملعب النوعي يجسد مساعي الوزارة لتعزيز القطاع الرياضي في فلسطين وإيجاد الكفاءات التي ترفد هذا القطاع.
وقال الوزير: "بوركت كل السواعد التي جعلت من هذا المكان أيقونة رياضية متميزة، ونشكر كل من ساهم في دعم تأسيس هذا المشروع النوعي الجديد".
وأضاف صيدم أن افتتاح هذا الملعب على أرض بلدة صفا يبعث رسالة مفادها تقديم الدعم والإسناد لهذه البلدة المحاصرة والتي تعاني بفعل جدار الضم والتوسع، بما يبرهن على أن الرياضة تنتصر للتعليم والمناطق المستهدفة.
وفي كلمته، ثمّن نعيرات جهود وزارة التربية، ناقلاً للجميع تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مباركاً للجميع تدشين هذا المشروع النوعي، معبراً عن استعداد المجلس لتوفير الدعم اللازم لاستكمال مرافق الملعب والعمل على تنظيم عدة مباريات دورية لتنشيط الحركة الرياضية فيه.
وبعد فعاليات الافتتاح الرسمية، قام الوزير صيدم بركلة البداية للمباراة الافتتاحية في الملعب، والتي جمعت فريقي "قُدامى اللاعبين" ومدرسة اتحاد صفا، فيما تلاقى بعدها فريقا مديريتي تربية نابلس وضواحي القدس ضمن دوري الثمانية من بطولة كرة القدم الوزارية.
وفي النهاية، تم التقاط الصور التذكارية مع الفرق المشاركة وتكريم المؤسسات الداعمة لمشروع الملعب.