الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب برفح يشيد بدور المرأة في الكفاح الوطني والاجتماعي

نشر بتاريخ: 23/03/2019 ( آخر تحديث: 23/03/2019 الساعة: 16:59 )
حزب الشعب برفح يشيد بدور المرأة في الكفاح الوطني والاجتماعي
غزة- معا- أشاد نافذ غنيم نائب الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بدور المرأة الفلسطينية، وبمشاركتها في معارك الكفاح الوطني والاجتماعي، مشيرا للتضحيات الجسام التي تكبدتها بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الإجرامية، ، وبمواجهتها للاضطهاد الاجتماعي وصولا لحقوقها العادلة ، وما عانته بسبب تداعيات الانقسام الداخلي ونتائجه الكارثية.
جاء ذلك خلال الاحتفال السنوي الذي تقيمه منظمة المرأة في حزب الشعب الفلسطيني بمحافظة رفح بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.
وقد حضر الاحتفال الذي أقامه الحزب في مقره برفح، حشد من عضوات الحزب وأنصاره، وبمشاركة نائب الأمين العام للحزب نافذ غنيم، وعضو اللجنة المركزية للحزب سكرتير المحافظة تيسير ابو خضرة، ومسئولة منظمة المرأة في المحافظة رويدة أبو جياب، وكادرات العمل النسوي الحزبي في المحافظة.

واستذكر غنيم شهيدات الحزب والوطن، مؤكدا ان نضال المرأة ودورها في النضال سيمكنها من انتزاع حقوقها، وصولا للمساواة التامة مع الرجل، وبان سر قوة المرأة يكمن في إيمانها بذاتها وبقدرتها على التوحد والنضال المشترك، مؤكدا على أهمية ان تعتبر المرأة كل يوم من أيامها بمثابة يوم مرآة عالمي .
وأشاد غنيم بدور الأم الفلسطينية ومكانتها الاجتماعية والوطنية، وبان عيد إلام هو مناسبة ذات طابع إنساني رمزي للدلالة على مكانة الأم وقدسيتها الاجتماعية، مهاجما من شوهوا مثل هذه المناسبات بدعوى الدين وقناعتهم التي تتجاوز ما هو منطقي ومعقول.
وقال في سياق حديثه " يكفي ما عانته الأم الفلسطينية على مدار الثورة الفلسطينية، ليضاف لها معاناة اشد فتكا، عندما تعيش القلق والخوف على أبنائها من الإساءة والفتك بهم من قبل أبناء جلدتهم، كما حصل في الأيام الأخيرة بقطاع غزة، بسبب رفع صوت الناس الغلابا من اجل العيش الكريم والعدالة، وما واجهوه من قمع أثار استياء واسعا في المجتمع الفلسطيني، حتى ان المرأة الفلسطينية لم تسلم من هروات واهانة من تعدوا على المحتجين وانتهكوا حرمة البيوت".
بدورها أشادت أبو جياب بمواقف الحزب المناصرة لقضايا المرأة والمدافعة عن حقوقها، مؤكدة على ان سياسة حزب الشعب الفلسطيني تحلت طوال الوقت بالواقعية الثورية وبالمسئولية الوطنية، وبالدفاع المبدئي الصادق عن قضايا الفئات المسحوقة، داعية نساء الوطن لمزيد من الوحدة للدفاع عن حقوقهن، وللتصدي لكل أشكال الاضطهاد والقمع أي كان مصدره، ولأجل مواجهة الانقسام واستعادة الوحدة، مؤكدة على أن المرأة الفلسطينية ستبقى صمام الأمن للمجتمع ووحدته، وللمشروع الوطني الفلسطيني.
فيما تحدثت آية الشاعر القيادية في الحزب عن نضال المرأة ودورها في تنشئة الأجيال وفي دورها المجتمعي في المجالات كافة، مؤكدة على أنها لا تنقصها الشجاعة ولا الكفاءة لان تشارك في أكثر المجالات صعوبة وتعقيد، مهنئة المرأة والأم الفلسطينية بمناسبتي الثامن من آذار وعيد الأم .
كما تحدثت سهير البلبيسي زوجة الشهيد القيادي في الحزب زياد البلبيسي، مستعرضة تجربتها الناجحة كأم وإمرأة، وطبيعة الصعاب التي واجهتها بعد رحيل زوجها، وكيف عالجت العديد منها، مشيدة بموقف الحزب وقيادته بالوقوف لجانبها، وإعانتها هي وأولادها الأربعة على مصاعب الحياة، وبما آمنه لهم الحزب من شعور بالأمن والتكافل بعد غياب زوجها.
وقد تخلل الاحتفال فقرات شعرية قدمتها كل من القيادية في الحزب سهيلة أبو عمرة، والطفلة راشيل الترابين، فيما أدارت الاحتفال القيادية في شبيبة الحزب ليلى أبو جياب، وقد وزع في نهاية الحفل الهدايا التقديرية للناشطات في العمل الحزبي والجماهيري بالمحافظة.