الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر مقربة من الحمد الله تنفي نيته تولي منصب رئيس مستشفى النجاح

نشر بتاريخ: 23/03/2019 ( آخر تحديث: 23/03/2019 الساعة: 18:42 )
مصادر مقربة من الحمد الله تنفي نيته تولي منصب رئيس مستشفى النجاح
نابلس- معا- نفى مستشفى جامعة النجاح الوطنية الأنباء التي تناولتها بعض وكالات الإعلام، حول نية رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني السابقة الدكتور رامي الحمدلله تولي منصب رئيس المستشفى الوطني الجامعي التابع لجامعة النجاح الوطنية أو أي منصب تنفيذي في المستشفى.
في الوقت نفسه، أكد المستشفى أن "مجلس الأمناء كان قد قرر الاستغناء عن خدمات رئيس المستشفى الدكتور سليم الحج يحيى من تاريخ الأول من ابريل 2019 وسيتم اختيار طبيب جديد لإدارة المستشفى خلال الأيام القادمة".
وفي هذا الوقت، أعربت إدارة المستشفى في بيان مقتضب عن استهجانها من معلومات تتعلق بحجم أرباح المستشفى، وأكدت أن الرقم المذكور في وسائل الإعلام عار عن الصحة تماما، مؤكدة أن "المستشفى الجامعي يُعد مستشفى غير خاص وغير ربحي، وهو المستشفى التعليمي الوحيد في فلسطين الذي يوفّر التعليم والرعاية الصّحية ويوفّر مساحة للبحث والتدريب الطبّي".
وكان مصدر مسؤول، قد أفاد، أن الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء السابق، لن يعود الى مهام منصبه خلال الفترة القادمة كرئيس لجامعة النجاح الوطنية بنابلس، بل سيتولى منصب رئيس مستشفى النجاح التابع للجامعة، والذي نفاه مصدر مقرب من الدكتور الحمد الله لاحقا.
وبحسب المصدر، فإن البروفيسور سليم الحاج يحيى ترك منصبه كمدير لمستشفى النجاح، بعد خمس سنوات على توليه المنصب، حين جاء من بريطانيا بعد إنشاء المستشفى بوقت قصير، وأن الدكتور رامي قد يحل محله مديرا للمستشفى.
وبحسب ذات المصدر، فإن المستشفى الذي تعتبر جامعة النجاح الوطنية ولجنة زكاة نابلس شريكان اساسيا فيه، قد استطاع أن يحقق ارباحا جيدة خلال الخمس سنوات الماضية.