الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم فعالية تضامنية مع الشعب في زمبابوي

نشر بتاريخ: 24/03/2019 ( آخر تحديث: 26/03/2019 الساعة: 10:11 )
تنظيم فعالية تضامنية مع الشعب في زمبابوي
زمبابوي- معا- نظمت حركة أصدقاء فلسطين الزمبابوية للتضامن بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين، فعالية تضامنية مع الشعب في جامعة ميدلاند بمدينة غويرو في وسط البلاد، بمشاركة كليتو ديوا ممثلا عن وزير إقليم ميدلاند لاري مهافيما.
وتضمنت الفعالية مسيرة تضامنية من وسط المدينة الى جامعة ميدلاند التي تعد الاكبر في البلاد من حيث عدد الطلاب، تلاها اجتماع مع رئيس الجامعة البروفيسورفيكتور موزفيدزيوا الذي استقبل السفيرة تغريد سنوار في مكتبه بحضور نائبيه وعميد كلية العلاقات الدولية والمستشار سالم صيام ، حيث تم بحث آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وافاق التعاون المستقبلي بين جامعة ميدلاند والجامعات الفلسطينية.
وألقت سفيرة دولة فلسطين خلال الندوة كلمة حول القضية متطرقة فيها للخلفية التاريخية للصراع، مستعرضة الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بشكل ممنهج ضد الشعب والارض الفلسطينية، في خرق واضح للقانون الدولي والدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة، مشددة على ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي ومعاناة الشعب التي استمرت منذ اكثر من منذ 70 عاما.
وشددت على تمسك القيادة بالسلام العادل والشامل على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، كما جاء في مبادرة الرئيس محمود عباس للسلام امام مجلس الامن، داعية الى تعزيز التضامن الدولي، الرسمي والشعبي مع نضال الشعب العادل لنيل حقوقه المشروعة في الاستقلال وانشاء دولته ذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.
كما استنكرت انحياز الادارة الأمريكية لإسرائيل عبر اتخاذ إجراءات أحادية الجانب، كنقل سفارتها الى القدس وقطع المساعدات عن منظمة الاونروا في محاولة منها للضغط على الجانب الفلسطيني للقبول بما يسمى صفقة القرن مؤكدة على رفضه التام لها.
من جهته، أكد ممثل وزير اقليم ميدلاند، ديوا على حق الشعب في الحرية والاستقلال والعيش بسلام في دولته المستقلة الى جانب اسرائيل ضمن رؤية حل الدولتين.
والقى رئيس حركة أصدقاء فلسطين كلمة اكد فيها على الاستمرار في دعم الشعب وقضيته العادلة حتى تحقيق اهدافه الوطنية المشروعة.