الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين الأهلية تنظم ندوة حول أمن المعلومات وإختراق الأجهزة المحمولة

نشر بتاريخ: 24/03/2019 ( آخر تحديث: 24/03/2019 الساعة: 16:39 )
فلسطين الأهلية تنظم ندوة حول أمن المعلومات وإختراق الأجهزة المحمولة
بيت لحم- معا- نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فلسطين الأهلية ندوة بعنوان "أمن المعلومات وإختراق الأجهزة المحمولة وتطبيقاتها" في مسرح الجامعة الداخلي بحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد حساسنة، وأعضاء من الهيئة الأكاديمية والطلبة.
ورحب منسق الندوة الأستاذ محمد اطميزي بالحضور، مؤكداً على أهمية الندوة في توعية الطلبة من المتطفلين إلكترونياً وارشادهم للطرق الصحيحة للتعامل مع محاولات الإختراق والثغرات الإلكترونية.
من ناحيته، قدم مهندس أمن المعلومات أحمد جبر نبذة عن الجرائم الإلكترونية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في العالم وفلسطين، وضرورة التعامل معها بجدية لحماية خصوصية الأفراد والمؤسسات من أي اختراق.
بدوره، قدم خبير أمن المعلومات من شركة "ساي ستاك" الأستاذ سامي الشيخ لمحة عن أبرز الثغرات والتهديدات الأمنية التي يتعرض لها الأفراد والشركات من قبل المخترقين، مشدداً على أهمية التوعية في مجال أمن المعلومات ومواكبة التطورات التكنولوجية.
من جانبه، عرض المتخصص في أمن المعلومات الأستاذ قيس اطميزي تطبيقا عملياً لعملية اختراق لاحد اجهزة الهواتف الذكية، مؤكداً على ضرورة استخدام الوسائل التكنولوجية بالشكل الصحيح.