الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يطلع سفيرة فلندا على آخر المستجدات

نشر بتاريخ: 25/03/2019 ( آخر تحديث: 25/03/2019 الساعة: 13:07 )
مجدلاني يطلع سفيرة فلندا على آخر المستجدات
رام الله- معا- اطلع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني ،في مدينة رام الله، يوم الاثنين، سفيرة جمهورية فنلندا لدى دولة فلسطين "آنا كايسا هيكينن"، على أخر المستجدات السياسية، والمشاورات التي تمت مع رئيس الوزراء المكلف د. اشتيه من أجدل تشكيل الحكومة الجديدة.
واضاف مجدلاني ان ادارة ترامب مازالت تعمل على تنفيذ ما تطلق عليه صفقة القرن ، مشيرا أن اعترافها بضم الجولان المحتل للاحتلال، يعطي مؤشر بأن هناك خطوات قادمة نحو الاعتراف بضم الضفة الغربية "لاسرائيل "، لتلحق بضم القدس ومن ثم البحث عن شريك للاعتراف بدولة فلسطينية بغزة، هذا الامر يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ الاجراءات اللأزمة لحماية وانقاذ حل الدولتين ، وحماية المنطقة من الفوضى التي تسعى ادارة ترامب لها .
واضاف مجدلاني الحكومة القادمة سوف تستمر بتقديم الالتزامات تجاه اهلنا في قطاع غزة وفق الامكانيات المتوفرة، وأن الحراك المجتمعي في القطاع هو نتاج طبيعي لسياسات الظلم والفئوية وارتفاع الضرائب والفقر والبطالة.
وقال "نأمل أن يتم تنفيذ قرار القمة العربية حول شبكة الامان المالية، حيث اننا على أبواب انعقادها في نهاية هذا الشهر، وهناك قرار قمة منذ عام 2010 بتوفير شبكة الامان العربية المالية، ونحن أمام أوضاع صعبة وظروف سياسية معقدة، وخصوصا أن ادارة ترامب تدعم وبكل قوة نتنياهو وتسخر كل الامكانيات من أجل ضمان فوزه بالانتخابات القادمة، لأنه الشريك الفعلي لترامب في تنفيذ ما يسمى صفقة لقرن".
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك، وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، كما تطرق اللقاء الى تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وتواصل المشاورات السياسية.
ومن جانبها قالت هيكينن "نقدر صعوبة الأوضاع وخصوصا مع الأزمة المالية والأوضاع الاقتصادية ، وأن بلادها تدعم الحل السلمي القائم على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية".
كما جددت التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات وتواصل اللقاءات، بما يضمن مواصلة تقديم بلادها الدعم للسلطة.