الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يستعد لضربة عسكرية وجهود مصرية لمنعها

نشر بتاريخ: 25/03/2019 ( آخر تحديث: 27/03/2019 الساعة: 10:03 )
الاحتلال يستعد لضربة عسكرية وجهود مصرية لمنعها
بيت لحم - معا - اكد الناطق باسم جيش الاحتلال ان الجيش عزز قواته في محيط وغلاف قطاع غزة، استعدادا لعملية عسكرية ضد القطاع.
وقال الناطق ان جيش الاحتلال على اتم الاستعداد والجاهزية بجنوده وألويته وكتائبه لاي تصعيد.
واكدت مصادر ان مصر تبذل جهودها لمنع الضربة العسكرية ضد قطاع غزة.
وفي مجمل التصريحات العسكرية الاسرائيلي، في ظل الوضع المتوتر مع قطاع غزة، فقد ذكرت "ريشت كان" ان هناك قرار بتغيير مواقع هبوط الطائرات في مطار بن غوريون في مدينة تل ابيب.
كما اعلنت قوات الاحتلال مناطق في "غلاف غزة" عسكرية مغلقة، ومنعت اي نشاطات اجتماعية وألغت مباريات في الجنوب، واوقفت المدارس وحركة القطارات بين المناطق في الجنوب.
وأعلن جيش الاحتلال عمليات استدعاء جزئي لقوات الاحتياط الجوي، كما استنفرت عديد الكتائب والالوية الى حدود القطاع منها، قيادة أركان الفرقة 36 وهي فرقة مدرعة إسرائيلية تشكلت عام 1954، تتبع للقيادة الشمالية، واللواء السابع -لواء مدرع تشكل عام 1948 ويتبع للقيادة الشمالية، وقوات "الدفاع" الجوي والمدرعة، ولواء جولاني -لواء مشاة أحد أهم وأقوى ألوية جيش الاحتلال، ولواء الناحل المنتشر حاليا على حدود قطاع غزة، برفقة الكتيبة 46 التابعة للواء الدبابات 401.
كما اعلن الاحتلال قراره بتعزيز نشر "بطاريات القبة الحديدية" بعدة مواقع في اسرائيل.
واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تمام الساعة السادسة بتوقيت القدس ثم سيعود على الفور إلى إسرائيل لمتابعة التوتر الأمني مع قطاع غزة.
كما ابلغ جيش الاحتلال سكان "غلاف غزة" أن الانفجارات التي ستسمع خلال الساعات القادمة ستكون جزءا من هجمات الجيش داخل القطاع، وددعا السكان اخذ الحيطة والحذر.