الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

نشر بتاريخ: 25/03/2019 ( آخر تحديث: 25/03/2019 الساعة: 17:32 )
دمشق - معا - أطلع مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى سوريا فونغ بياو، على تطورات الأوضاع في فلسطين بوجه الخصوص.
وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الصينية بدمشق استعرض عبد الهادي، الأوضاع السياسية الراهنة والتحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض والمقدسات الدينية خاصة في القدس.
وتطرق عبد الهادي إلى سياسة الإدارة الأمريكية الشريكة مع الاحتلال والإجراءات المجحفة وغير المسؤولة التي تمس مباشرة بحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والضغط على القيادة الفلسطينية سياسياً ومالياً للقبول بما يسمى صفقة القرن.
وتابع ان ذلك يأتي الدور الاميركي لإكمال مسلسل حلقاته التصعيدية بالاعتراف بسيادة اسرائيل على الجولان السوري المحتل، في تحد سافر للشرعية الدولية والقانون الدولي، مؤكداً الجانبان رفضهما لقرار ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان وان الجولان أرض سورية وفق قرارات الشرعية الدولية والشعب السوري وحده له حق السيادة عليها.
كما وضع عبد الهادي سفير الصين بصورة إجراءات حماس القمعية في قطاع غزة ضد الحراك المجتمعي الذي خرج ليعبر عن مطالبه بحرية التعبير وفرض الضرائب ورفض انفصال غزة للعيش بكرامة وحرية.
من جانبه أكد السفير فونغ بياو، أن الصين تضع القضية الفلسطينية ضمن أولوياتها وتعمل بشكل مستمر لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في جميع القطاعات وعلى جميع المستويات، خاصة حقه بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية،مؤكداً على بيان الخارجية الصينية الذي يرفض رفضاً قاطعاً قرار ترامب بالنسبة للجولان مؤكد أن الشرعية الدولية وقرارتها تؤكد السيادة السورية على الجولان.