الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شكرا للجزائر وشكرا لـ بوتفليقة

نشر بتاريخ: 02/04/2019 ( آخر تحديث: 08/04/2019 الساعة: 22:54 )

الكاتب: رئيس التحرير / د. ناصر اللحام

آن الأوان أن يفهم الحكام العرب أنهم ليسوا ملوكا ، وأنهم ينتخبون من الشعوب في وقت محدد وتنتهي فترة حكمهم في وقت محدد ، وأنها لن تدوم لهم مهما طال الزمن .
ولو كانوا ملوكا فعليهم التحلي بأخلاق الملوك ، وطريقة حكم الملوك ومكارم الملوك ، ولو كانوا رؤساء فعليهم أن لا يعتقدوا أنهم ملوك .
المشكلة أن العديد من الملوك يتصرفون وكأنهم رؤساء وأنهم منتخبون بارادة الشعب وهذا ليس صحيحا ، بل إنهم ورثوا الحكم وعليهم أن يظهروا أجمل قيم التسامح والعدالة وأن لا يمارسوا التطهير السياسي والملاحقة وقتل المعارضين .
والمشكلة أن العديد من الرؤساء باتوا يتصرفون باعتبار أنهم ملوك ، وأنهم سيورثون الحكم لاولادهم ويعملون على تغيير الدساتير ليخلدوا فيها !!!!

ومن قال بأن فترة حكم واحدة لا تكفي للرئيس ؟ ومن قال بأن الامة لم تنجب مثله؟ وأن المتربصين والاعداء سوف ينقضون على الدولة ويأكلوا لحمها اذا فارق الحكم ؟ ومن قال بأنه الأحرص والأوفى والأكفأ والألمع من بين الصفوة ؟
الرؤساء لا يجرؤون على التفكير بهذه الطريقة لولا وجود ( شريحة ) المنافقين الذين يهمسون في أذن الرؤساء ليل نهار بأن هناك مؤامرة خارجية ضد الوطن وأن الرئيس هو الوحيد الذي يعرف كيف يتصدى لها .
لو كان لرأيي أهمية ، فان الدساتير العربية يجب أن تنص على فترة واحدة للحكم لأي رئيس عربي / قبل أن يعتقد اولاده وزوجته أن هذا القصر أو ذاك هو منزلهم الحقيقي وإلى الأبد .

قد لا يكفي الرؤساء فترة حكم واحدة ولم يشبعوا منا بعد / لكن الشعب يكفيه اياهم فترة حكم واحدة وقد شبع منهم قطعا.