الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في بوليفيا تحيي ذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 04/04/2019 ( آخر تحديث: 04/04/2019 الساعة: 11:43 )
سفارتنا في بوليفيا تحيي ذكرى يوم الارض
لاباس- معا- احيت سفارة دولة فلسطين لدى بوليفيا وبالتنسيق مع جمعية الشباب العربي البوليفي مهرجانا للذكرى 43 لمناسبة يوم الارض الفلسطينية في كل من العاصمة لاباس و مقاطعة سانتا كروس البوليفية.
وتخلل هذا المهرجان عرضا للفيلم الفلسطيني عمر وعند انتهاء العرض قدم السفير الفلسطيني لدى بوليفيا السفير محمود العلواني مداخلة دارت حول هذا الفيلم وما يعكسه من معاناة يومية يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت ظلم وطغيان الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الشباب الفلسطيني، كما شارك الجمهور في نقاش حول حقوق الانسان الفلسطيني المغتصبة على يد الاحتلال وقطعانه من المستوطنين.
وفي اليوم التالي قدم السفير محاضرة سياسية في جامعة الاوتونوما غابرييل رينيه في سانتا كروس شرح خلالها اخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية وخطورة الخطوات التي تتخذها الحكومة الامريكية حول موضوع القدس وضم الجولان السوري وما يمكن ان تقدم عليه حكومة الاحتلال العنصرية من ضم اراضي فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة والرؤية الاسرائيلية الامريكية لصفقة القرن.
وفي اليوم الثالث قدم السفير مقابلة تلفزيونية شرح فيها متن العلاقات الثنائية الفلسطينية البوليفية واهمية الدور الذي يقوم به الشباب العربي البوليفي في تقوية هذة العلاقة. 
كما قدم السفير مقابلتين احدهما للراديو واخرى لجريدة الديا حول مناسبة يوم الارض الفلسطينية ومعانيها السياسية والاجتماعية.
واختتم المهرجان بعشاء رسمي اقامتة جمعية الشباب العربي لبوليفي على شرف سفير دولة فلسطين في بوليفيا.