الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بالرياض تحيي الذكرى الـ43 ليوم الارض

نشر بتاريخ: 07/04/2019 ( آخر تحديث: 09/04/2019 الساعة: 10:08 )
سفارتنا بالرياض تحيي الذكرى الـ43 ليوم الارض
الرياض- معا- احيت سفارة دولة فلسطين في المملكة العربية السعودية الذكرى الـ 43 ليوم الارض الخالد، بمشاركة الجالية الفلسطينية بالمملكة والتي انخرطت بكل مكوناتها بالتعاون مع السفارة بالرياض لاحياء فعاليات يوم الارض التي افتتحها السفير باسم الاغا.
ودعا الاغا الى التوقف عند دلالاتها ومعانيها، مؤكدا بانها انطلاقة متجددة في كل عام ومحطة هامة في قاطرة الكفاح الوطني للشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال، والتاكيد على تجذر الانتماء لعروبة الارض والهوية الوطنية للدفاع عن مقوماتها واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما ذّكر بشرعية الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في وطنه ودعا الاجيال خاصة في الشتات الى استلهام العبر ومراكمة المواقف الوطنية الشجاعة بالاصرار على الدفاع عن الهوية الوطنية وروافدها الثقافية بكل تفاصيلها الفلسطينية والضاربة في عمق التاريخ والارض منذ الاف السنين.
واشاد السفير الاغا بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة للدفاع عن القضية الفلسطينية وثمن عاليا مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود، وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان ال سعود، وللشعب السعودي النبيل على تلك المواقف الخالدة والنبيلة والمميزة تجاه فلسطين قضية وشعبا وتجاه القدس الشريف كعاصمة لدولة فلسطين .