السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين في كولومبيا تخرج دورة دراسية حول القضية

نشر بتاريخ: 09/04/2019 ( آخر تحديث: 09/04/2019 الساعة: 13:04 )
سفارة دولة فلسطين في كولومبيا تخرج دورة دراسية حول القضية
كولومبيا- معا- قامت سفارة دولة فلسطين لدى كولومبيا ضمن نشاطاتها بتخريج دورة تعليمية تحت إسم "فلسطين اليوم تداعيات النسيان"، وهي الدفعة رقم عشرين وتحمل اسم رزان النجار، الممرضة المتطوعة التي استشهدت على يد دولة الاحتلال عندما كانت تعالج المصابين خلال مسيرة العودة.
جاءت الدورة بمبادرة من سفارة دولة فلسطين في كولومبيا وبالتعاون مع جامعة مانويلا بيلتران في بوغوتاه. وتهدف لرفع الوعي عند المجتمع الكولومبي حول القضية الفلسطينية من خلال منهجية دراسية، ومحاضرات يقدمها خبراء أكاديميون كولومبيون ترمي الى شرح القضية وفضح سياسات الاحتلال والجرائم التي ترتكب الجيش الاسرائيلي والمستوطنين على الشعب الفلسطيني بشكل يومي.
وجرت الدورة من تاريخ 14 آب 2018 حتى 1 تشرين الثاني 2018، ومدتها 44 ساعة.
وتحتوي الدورة على خمس فصول:
1- الجغرافيا السياسية
2- تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
3 – الخطاب القانوني للنزاع
4- الدعاية الاسرائيلية
5. الفن والثقافة والتقاليد الفلسطينية.
وشارك في الدورة 35 شخصا، من بينهم أكاديميون وأساتذة، وباحثون، وطلاب من جامعات مختلفة في كولومبيا.
وجرى حفل التخريج بحضور سفير دولة فلسطين لدى كولومبيا رؤوف المالكي وعميدة الجامعة اليهاندرا اكوستا هينريكيس، الذان عبرا عن متانة العلاقة بين الجامعة والسفارة الفلسطينية، وأهمية الدورة لشرح الحقيقة القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني. ولتوفير بديل اعلامي عن وسائل الاعلام التقليدية المقصرة في معالجة مواضيع القضية وكطريقة لمجابهة النفوذ الاعلامي الصهيوني الكبير خاصة لما للشباب ووسائط الاعلام البديلة من تأثير على الرأي العام.