الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو بكر لـ معا: تقدم كبير في المفاوضات مع الأسرى

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 16/04/2019 الساعة: 09:42 )
أبو بكر لـ معا: تقدم كبير في المفاوضات مع الأسرى
بيت لحم- معا- كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر عن حدوث تقدم في ملف مفاوضات الأسرى مع ما تسمى "إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية" بخصوص الموافقة على أبرز مطالب الأسرى، مقابل فك إضرابهم عن الطعام الذي دخل يومه السابع.
وأوضح أبو بكر في حديث لـغرفة تحرير معا أنّه من المفترض أن تتلقى "إدارة مصلحة السجون" من قيادة الأسرى الفلسطينيين اليوم الأحد، جوابا نهائيا حول الموافقات التي قدمتها "إدارة السجون" على مطالب الاسرى، بعد عقد اجتماع ضم "الشاباك" وممثلي معتقل "ريمون" و"إدارة مصلحة السجون".
وأشار إلى أنّه تم خلال الاجتماع الموافقة على عدة مطالب من بينها إزالة أجهزة التشويش، وتركيب مقاسم هواتف، وعودة من تم ابعادهم من السجون إلى سجون أخرى، وأيضا تم الموافقة على تخفيض العقوبات على الاسرى الذين احرقوا الغرف.
وتوقع أبو بكر أن يكون هناك رد ايجابي من قبل قيادة الأسرى أزاء هذا التقدم الحاصل في المفاوضات التي اقترن بها "اضراب الكرامة 2".
وأكد أنّ الموقف الرئاسي والحكومي ثابت تجاه قضية الأسرى، التي تمثل خطا احمرا، داعياً إلى "مضاعفة الجهود اتجاهم لنثبت للعالم أنه لا يمكن المس بهم حتى لا يمس بنضالاتنا".