الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- الاحتلال يعتدي على الطلبة ويزيل اجساما مشبوهة

نشر بتاريخ: 14/04/2019 ( آخر تحديث: 14/04/2019 الساعة: 15:03 )
الخليل- الاحتلال يعتدي على الطلبة ويزيل اجساما مشبوهة
الخليل- معا- اعتدى جنود الاحتلال، اليوم الاحد، على طلبة المدارس في الخليل، وسط اطلاق لقنابل الغاز والصوت على الاهالي.
واعتدى جنود الاحتلال بالضرب على اطفال في حي جبل الرحمة، خلال محاولتهم الوصول الى مدارسهم، وحاول أحد الجنود اعتقال طفلا، الا ان تدخل الاهالي حال من اعتقاله.
واطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في محيط مدرسة طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لاصابة عدد من الطلبة والهيئة التدريسة بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل.
وفي سياق متصل ازالت شرطة الاحتلال أجساما مشبوهة وضعت صباح اليوم على درج المدرسة الابراهيمية بالمدينة.
وافاد مدير تربية وتعليم الخليل عاطف الجمل لمراسل معا ان هذه الاجسام المشبوهة التي قامت الشرطة الاسرائيلية بازالتها لم تعرف طبيعتها، مستنكرا استمرار استهداف المدارس والطلبة من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين.
وأضاف ان شرطة شرطة الاحتلال حضرت للمدرسة، وبعد مشاهدتهم للاجسام المشبوهة، طلبوا اخلاء المدرسة وقاموا باغلاق المنطقة ومنعوا حركة المواطنين والطلبة، ثم قاموا بازالة الاجسام المشبوهة.
وحول الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها الطلبة في المنطقة الجنوبية والقريبة من الحواجز العسكرية الاسرائيلية، أشار الجمل الى ان التربية والتعليم وبالتعاون مع الاهالي وباشراف من محافظة الخليل، تم تشكيل لجان حماية، قبل عدة أشهر وكانت الامور تسير بشكل سلس وهدوء، لكن جنود الاحتلال قاموا بمنع موظفيين حكوميين من التواجد في محيط هذه المدارس، وعادت المشاكل من جديد.
وقال الجمل ان الاحتلال هو المسؤول عن الاحداث والمشاكل اليومية التي تقع في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل وفي شارع الشهداء وحي تل ارميدة، مطالبا بإزالة كافة الحواجز والعوائق التي تعيق وصول الطلبة والهيئات التدريسية لمدارسهم.