الأخــبــــــار
  1. إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم خلال فعاليات احتجاجية جنوب القطاع
  2. واشنطن: انسحاب إسرائيل من كامل الضفة أمر مستبعد
  3. هزة ارضية بقوة 3.7 على سلم ريختر ضربت منطقة البحر الميت
  4. إيران: إذا لم تتدخل أوروبا حتى الغد فسنعجل بتخصيب اليورانيوم
  5. الممثل السعودي في قمة البحرين: خطة كوشنر يمكن أن تنجح
  6. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطناً من الضفة
  7. الاحتلال يهدم بركسا للحيوانات ومغسلة سيارات في دير بلوط
  8. الليكود يعرض على بيني غانتس التناوب في رئاسة الحكومة
  9. تقرير: تلقى مرسي تهديدًا قبل وفاته ببضعة أيام
  10. إيران: الولايات المتحدة لن تجرؤ على انتهاك السيادة الإيرانية
  11. كوشنر: الازدهار للفلسطينيين غير ممكن من دون حل سياسي عادل للنزاع
  12. نتنياهو يكشف النقاب عن مئات الغارات نفذت على اهداف في سوريا
  13. اردوغان: الشهر المقبل سنبدأ باستلام منظومة الدفاع الجوي "S-400
  14. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين جنوب الخليل
  15. الطيبي لمعا : اقامة المشتركة قبل نهاية الشهر ونتانياهو في تراجع
  16. نتنياهو: سننسّق لإخراج القوات الأجنبية التي دخلت سوريا بعد 2011
  17. مصادر معا:سيعلن خلال ايام عن القائمة العربية المشتركةلانتخابات الكنيست
  18. اسرائيل تقرر وقف نقل الوقود الى محطة توليد الكهرباء في غزة
  19. الطقس: اجواء شديدة الحرارة
  20. المغرب يرسل مسؤولاً رفيع المستوى من وزارة المالية لحضور مؤتمر البحرين

"بوليتكنك فلسطين" تطلق برنامج إجادة لريادة الأعمال

نشر بتاريخ: 15/04/2019 ( آخر تحديث: 15/04/2019 الساعة: 14:27 )
الخليل- معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين يوم الثلاثاء حفلاً لإطلاق برنامج إجادة لريادة الاعمال وتمكين الشباب والشابات في الضفة الغربية والقدس نحو تكوين مشاريع أعمال صغيرة مدرة للدخل والذي ينفذ من خلال حاضنة الاعمال الريادية بمركز التميز والتعليم المستمر في جامعة بوليتكنك فلسطين بالشراكة مع مؤسسة التعاون وبدعم مشترك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، ومن وكالة التعاون الدولي الألماني GIZ.

وذلك برعاية نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي وبحضور مدير برنامج الشباب في مؤسسة التعاون السيد محمود نزال ومدير مركز التميز والتعليم المستمر المهندس أشرف الزغير وبحضور العديد من مؤسسات المجتمع المحلي في محافظة الخليل والطلبة والرياديين وضيوف الجامعة.

حيث رحب الدكتور القواسمي بالحضور معلناً عن بدء إطلاق المشروع ومشجعاً الشباب والشابات للإنتساب بالبرنامج والذي يصب في تعزيز رؤية الجامعة الريادية عبر توسعة شرائح المجتمع المستفيد والتي تقوم الجامعة بخدمتها وخاصة أنّ المشروع يستهدف مناطق واسعة في الضفة الغربية والقدس، محفزاً الشباب والشابات لإتخاذ قرار التوجه نحو ريادة الأعمال ومواجهة التحديات والمخاطر، والذي يقوم البرنامج على المساهمة في تقليلها وتجاوزها ايضاً، مع ضرورة ان يكون الريادي المحتمل قادر على ايجاد فكرة ناضجة قادرة على تقديم حلول أو تلبية حاجة أو سد فجوة في السوق، تعمل على تعزيز الإقتصاد المحلي الفلسطيني، مستذكراً قصص نجاح في دول كانت نامية عديدة من الإقتصادات العالمية المتقدمة والتي قامت على المشاريع الصغيرة والمتوسطة .

بدوره تحدث مدير برنامج الشباب في مؤسسة التعاون السيد محمود نزال، بأن مؤسسة التعاون فخورة بالعمل مع جامعة بوليتكنك فلسطين والتي يشهد لها الجميع في ما تقدمه في ريادة الأعمال، مقدماً شرحاً مستفيضاً عن مشاريع مؤسسة التعاون وبأن خدماتها لامست اكثر من مليون فلسطيني في الوطن والمهجر. من خلال تنفيذ الكثير من البرامج في دعم الشباب وتمكينهم نحو الوصول إلى السوق والعمل عبر التشغيل الذاتي أو التدريب في العمل. شاكراً المؤسسات الممولة للمشروع بحيث تتكامل عناصر المشروع من خدمات متكاملة تشمل التدريب والإحتضان والتمويل.

بدوره قدم منسق المشروع مدير حاضنة الاعمال الأستاذ علي رمضان شرحاً مستفيضاً عن البرنامج مؤكداً بأن ما يميزه عن البرامج الأخرى بأنه برنامج متكامل لتمكين الشباب عن طريق التدريب العملي المتخصص والمكثف من مرحلة إختبار الفكرة إلى مرحلة الشركة المسجلة بالإضافة لخدمات الأعمال والتمويل والإرشاد والتشبيك والإحتضان طوال فترة المشروع والتي تمتد لمدة عام، منوهاً إلى أنّ المشروع يستهدف الشباب والشابات داخل القدس وفي شمال الضفة الغربية أيضاً.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018