الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في سريلانكا تستقبل المتضامنين مع الاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2019 ( آخر تحديث: 18/04/2019 الساعة: 10:35 )
سفارة فلسطين في سريلانكا تستقبل المتضامنين مع الاسرى
سريلانكا- معا- افتتحت سفارة دولة فلسطين في جمهورية سريلانكا أبوابها لمدة 3 أيام متتالية بدءا من اليوم الثلاثاء، أمام المتضامينين والمناصرين المحليين والأجانب العامليين في السلك الدبلوماسي للتوقيع على كتاب الدعم والتأييد للأسرى في معركتهم من أجل الحرية، وإنتصارا لحق الأسرى وتضامنا معهم حتى نيل حريتهم وإحياء ليوم الأسير الذي يصادف 17/4 من كل عام.
جاء ذلك بحضور عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى سريلانكا مثل مصر، الكويت، إيران بنجلادش،الباكستان، أندونيسيا، ماليزيا، جزر المولديف، روسيا، كوبا، إضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان السريلانكي، وجمعية التضامن السريلانكية- الفلسطينية.
وفي كلمته امام الحضور، استعرض سفير دولة فلسطين في سريلانكا زهير زيد الوضع الفلسطيني العام ووضع الأسرى في سجون دولة الإحتلال بشكل خاص والمعاناة اليومية التي يواجهونها في تحقيق مطالبهم العادلة من أجل قضاء فترة محكومياتهم في ظروف إنسانية وكريمة.
واكد السفير ان الأسرى هم مناضلين حرية ويعبرون عن الوجه المشرق لهذا النضال العادل، ومنهم من يعيش ظروف صحية صعبة وفترة محكومياتهم تمتد لسنوات دون معرفتهم السبب الذي إعتقلوا من اجله، معتبراً ان هذا تحدي لكل المواثيق والإتفاقيات الدولية الإنسانية.
واشار السفير زيد ان هذه الفعالية جاءت في ظروف مختلفة حيث أن المجتمع الإسرائيلي أصبح متطرفا أكثر من حكومتة وأعاد إنتخابها بقيادة بنيامين نتانياهو الذي أنهى عملية السلام وإنتهك كل الإتفاقيات السابقة.
كما تم توزيع كتيب باللغات الثلاث، التاميلية، السينهالية، الأنجليزية والذي تناول معلومات كاملة عن المعتقلين الفلسطينين وحياتهم داخل السجون الإسرائيلية.
والقيت خلال الفعالية رسالة الأسير محمد براش إلى أخية بعنوان "لا تقولوا لأمي بأني أصبحت أعمى"، وكان لها وقع كبير على الحضور حيث القيت باللغة التاميلية وأبدي الجميع حماسة للتوقيع على كتاب التأييد والدعم للأسرى.