السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب- السجن لشابتين بتهمة الانتماء "لداعش"

نشر بتاريخ: 17/04/2019 ( آخر تحديث: 17/04/2019 الساعة: 21:17 )
النقب- السجن لشابتين بتهمة الانتماء "لداعش"
بيت لحم- معا- حكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع، على شابتين قريبتين من قرية اللقية في النقب، بالسجن لأربع وخمس سنوات، بسبب انضمامهما إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" والمساعدة في التخطيط لشن هجمات.
وقد أدينت كل من تسنيم ورحمة الأسد، (20 عاما)، "بجرائم تتعلق بالاتصال بعميل أجنبي، والتحضير لعمل إرهابي، والتآمر لارتكاب جريمة وجرائم أخرى".
وحُكم على تسنيم بالسجن لمدة خمس سنوات، وعلى رحمة بالسجن لمدة أربع سنوات.
وفي لائحة الاتهام ضدهما، ذكر أن تسنيم ورحمة كانتا عضوين في عدة مجموعات تابعة لداعش على تطبيق تلغرام، وأجريتا اتصالات بأشخاص يعملون مع المنظمة.
وأفيد أيضا أن تسنيم أجرت اتصالات مع رجل يدعى الشيخ قاسم، الذي يعمل باسم المنظمة، وتحدث معها عن إمكانية شن هجوم في إسرائيل، وفقا للائحة الاتهام، فقد أعربت عن استعدادها مبدئيا لمساعدته.

وحسب لائحة الاتهام، طلب منها الشيخ قاسم فحص المداخل والترتيبات الأمنية لجامعة "بن غوريون" ومحطة الحافلات المركزية وكلية كاي في بئر السبع، وردت تسنيم بأن هناك الكثير من المسلمين في محطة الحافلات المركزية، لذلك ليس من المجدي شن هجوم هناك. بعد ذلك، شاركت رحمة في الأمر، وقامتا بجولة في جامعة بن غوريون وكلية كاي لجمع معلومات حول إمكانية تنفيذ هجوم في المؤسسات باستخدام حقيبة متفجرة، وفقا للائحة الاتهام، خلصت الاثنتان إلى أنه لم يكن من الممكن إدخال حقيبة متفجرات إلى هذه المؤسسات بسبب الإجراءات الأمنية.
وحدد قاضي المحكمة المركزية أهارون مشنيوت، بأنه "لا يمكن أن يكون هناك خلاف بشأن خطورة تصرفات المدعى عليهما، والتي كانت تهدف إلى الإضرار بأمن الدولة والجمهور.. المتهمتان كانتا ناشطتين في منظمة داعش، وهي منظمة إرهابية.. وأنشطة المدعى عليهما، وتماثلهما مع التنظيم القاتل، انعكست ليس فقط في الأعمال التي خططتا للقيام بها، ولكن أيضا في محاولاتهما إقناع الآخرين، المشاركين في مجموعات تلغرام، بأن طريق داعش هو الطريق الصحيح، وهذا يدل على الالتزام الذي أظهرته المدعى عليهما للمنظمة القاتلة".