الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفجر بناية سكنية جديدة في حي واد الحمص بالقدس
  2. النمسا تتبرع بمبلغ 1,95مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الصحية في فلسطين
  3. اشتية يوقع مع القنصل البريطاني مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن
  4. عريقات: نضع آليات لالغاء كافة الاتفاقيات المُوقعة مع اسرائيل
  5. مصرع طفل 7 أعوام إثر دهسه من قبل حافلة غرب غزة
  6. 4 اصابات برصاص الاحتلال قرب مخيم العودة شرق غزة
  7. اغلاق معبر رفح البري بالاتجاهين يوم الثلاثاء لوجود إجازة رسمية في مصر
  8. الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 146
  9. الرئاسة تدين عمليات الهدم بواد الحمص وتحمل اسرائيل مسؤولية الهدم
  10. الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات من الاعتقال ويصادر مركبهما
  11. الاحتلال يشرع بهدم 4 بنايات ومنزلا في حي وادي الحمص
  12. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة
  13. الاحتلال يعلن قرية صور باهر منطقة عسكرية مغلقة
  14. قوات الاحتلال تقتحم حي وادي الحمص تمهيدا لهدم 100 شقة
  15. نقابة الاطباء تقرر التصعيد ووقف العمل بالمشافي الحكومية
  16. مصرع طفل اختناقا داخل مركبة في يطا جنوب الخليل
  17. "العليا" ترفض تجميد قرارات هدم البنايات بحي وادي الحمص في صور باهر
  18. مصرع عامل نتيجة سقوط رافعة شوكية عليه في بلدة صور باهر جنوب القدس
  19. قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من الضفة
  20. الاعتداء على طبيب بمستشفى ثابت ثابت الحكومي والاطباء يعلقون الدوام

ابو هولي يشيد بالدعم الياباني للمخيمات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/04/2019 ( آخر تحديث: 18/04/2019 الساعة: 13:15 )
رام الله- معا- اشاد رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي بالدعم الياباني المقدم للشعب  في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والانسانية ودعم حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واضاف ابو هولي خلال تراسه، صباح اليوم الخميس، الاجتماع الخامس (الختامي) للجنة التنسيقية العليا المشتركة بين دائرة شؤون اللاجئين والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا لمشروع تحسين المخيمات في الضفة الغربية بحضور ممثل مكتب جايكا في فلسطين طوكيو توشية ابية وطاقم وخبراء جايكا ونائب مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية ميغ اوديت وممثلين عن دائرة شؤون اللاجئين ووزارة المالية والحكم المحلي وممثلين عن اللجان الشعبية في المخيمات والمراكز النسائية والشبابية والجمعيات الاهلية على ان اليابان تخدم الشعب الفلسطيني من خلال مشاريعها التنموية في المخيمات في الاراضي الفلسطينية دون ثمن سياسي.

وبحثت اللجنة التنسيقية المشتركة النتائج النهائية للمرحلة الأولى للمشروع المنفذ في مخيمات الجلزون وعسكر القديم وعقبة جبر خلال فترة تنفيذه من علام 2017 حتى عام 2019.

ولفت ابو هولي الى ان مشروع تحسين المخيمات عزز المشاركة المجتمعية في المخيمات وحدد اولويات المخيمات واحتياجاتها، مؤكدا على اهمية المشاريع المنفذة من خلال جايكا التي لا تتعارض مع ما تقدمه وتنفذه الأونروا من مشاريع داخل المخيمات وعلى اهمية الشراكة الحقيقية لكافة المؤسسات داخل المخيمات لما لها من مردود ايجابي على تحسين حياة اللاجئين.

وعبر ابو هولي عن شكره لاستمرار الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا في تقديم المشاريع التي تخدم شريحة اللاجئين معربا عن امله ان تمتد المشاريع للمخيمات الفلسطينية في لبنان وقطاع غزة وسوريا والاردن.

ووعد ابو هولي اعتماد الخطوط الاستراتيجية الناتجة عن المشروع والعمل على صبغ الطابع الرسمي لمنتديات المخيمات كجهة رسمية والذي سيتم من خلالها تنفيذ كافة المشاريع كونها تمثل الشرائح المجتمعية والمؤسساتية داخل المخيمات مع اللجان الشعبية.

بدوره، أكد ممثل مكتب جايكا في فلسطين توشيه ابيه على أن ان الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا بصدد تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية للمخيمات في المرحلة القادمة وفق استراتيجيتها لهذا العام ضمن منهج تشاركي شمولي يساهم في تحديد المشاريع ذات الاولية.

من ناحيتها، ابدت وزارة الحكم المحلي الاستعداد الكامل لتقديم المشاركة والمساعدة والمشورة الفنية لتذليل العقبات التي تواجه المشاريع المنفذة في المخيمات.

وتخلل الاجتماع عرض تفصيلي للمشاريع الشمولية المنفذة في المخيمات التي بنيت بناء على احتياجات سكان المخيم قدمه كل من علي صوافطة ونسرين ذوقان ونانسي الهندي من طاقم مشروع جايكا عن دائرة شؤون اللاجئين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018