الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمد: القيادة قادرة على حماية المشروع الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/04/2019 ( آخر تحديث: 24/04/2019 الساعة: 09:27 )
حمد: القيادة قادرة على حماية المشروع الوطني الفلسطيني
رام الله- معا- أكدت الدكتورة أمال حمد وزيرة شؤون المرأة، بأن الرئيس محمود عباس واضحا تجاه حقوق الأسرى والشهداء والمصابين، بإعتبارهم تاج على رأس الشعب الفلسطيني، ولن يتم التنازل أبداً عنهم وعن الحياة الكريمة لأسرهم.
وأضافت حمد بأن القيادة قادرة على حماية المشروع الوطني الفلسطيني، والخروج من الأزمة الإقتصادية الناتجة عن قرصنة الإحتلال لأموال الشعب، وبأن الحكومة الحالية هي حكومة الشعب أينما وجد، وتبذل جهداً دؤوباً محلياً وعربياً ودولياً لحل الأزمه الإقتصادية.
جاء ذلك خلال لقاء حمد، اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، مع وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية.
وتحدثت حمد عن المرأة الفلسطينية وأدوارها المتعددة سواء في النضال الوطني الفسطيني للتحرر من الإحتلال، أو في التنمية وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وصولاً لرؤيتها في العمل على حقوق النساء وتعديل القوانين والتشريعات، بالتوازي مع التوعية المجتمعية لتغيير الثقافة السائدة.
وأشاد الحضور بدور وزارة شؤون المرأة في دعمهم ومساندتهم وبناء قدراتهم على مدى السنوات منذ تم إنشاء وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وقدموا نبذة عن دورهم في وزاراتهم ومؤسساتهم، الخطط الإستراتيجية، الفرق المساندة واللجان الفنية الداعمة، الصعوبات والتحديات التي تواجههم.