الأخــبــــــار
  1. ترامب: "الحرب مع إيران ستكون سريعة"
  2. كوشنير: أي تسوية سياسية مقبلة ينبغي ان تشمل تنازلات من الجانبين
  3. وزير خارجية البحرين: إسرائيل جزء أساسي وشرعي من المنطقة
  4. لافروف: سنقنع الولايات المتحدة وإيران بفتح حوار
  5. وزير المالية السعودي: سندعم أي خطة اقتصادية تجلب الرخاء للفلسطينيين
  6. هنية: قرار إسرائيل وقف الوقود إلى غزة - عدوان مفتوح
  7. كوريا الشمالية: لقد حان الوقت لاستئناف المفاوضات مع الولايات المتحدة
  8. اصابة خمسة مواطنين بالرصاص بخان يونس والبريج
  9. كوشنر: لن نعاقب الفلسطينيين على مقاطعة مؤتمر المنامة
  10. لبنان يحذر من مخاطر توقف الأونروا عن أداء مهمها
  11. تمهيداً للهدم- الاحتلال يأخذ قياسات بنايات حي وادي الحمص
  12. تمرين دولي باشتراك طائرات "إف 35" في اسرائيل
  13. وزير المالية يلتقي نظيره الاسرائيلي بالقدس
  14. الارصاد تحذر- جو شديد الحرارة
  15. فرنسا تؤكد دعمها لأي خطة اقتصادية للفلسطينيين
  16. فنزويلا: إحباط محاولة انقلاب ومخطط لاغتيال الرئيس
  17. الحكومة توافق على تمديد ولاية الشرطة الأوروبية وعمل بعثة معبر رفح
  18. ايهود براك يعلن تشكيل حزب والترشح لمنافسة نتانياهو
  19. إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدم خلال فعاليات احتجاجية جنوب القطاع
  20. واشنطن: انسحاب إسرائيل من كامل الضفة أمر مستبعد

نقابة الأطباء تنظم يوما طبيا في الجفتلك

نشر بتاريخ: 26/04/2019 ( آخر تحديث: 26/04/2019 الساعة: 17:46 )
أريحا - معا - نظمت نقابة الأطباء الفلسطينية يوما طبيا مجانيا لأهالي بلدة الجفتلك والمناطق المجاورة الى الشمال من اريحا بالاغوار الفلسطينية وذلك بالتعاون مع المكتب الحركي الطبي إقليم اريحا ووزارة الصحة وشركة بير زيت للادوية الطبية بحضور بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار، ونقيب الأطباء د.شوقي صبحه وامين سر حركة فتح اقليم نائل ابو العسل ومسؤول المكاتب الحركية عمر إعمرو.

ووصف جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار هذا الجهد بالانساني والهام في منطقة الاغوار الفلسطينية ومكمل لجهود وحرص الحكومة على الاهتمام بالاغوار الفلسطينية.

واضاف ابو العسل: هذا ليس غريبا على الكادر الطبي الفلسطيني والطبيب الفلسطيني والذي يضاف الى علمه وامتلاكه المهارة والمهنية سلوكه الانساني وانتمائه الوطني.

وجدد د.شوقي صبحه نقيب اطباء فلسطين خلال زيارته رفقة المحافظ والأطباء عائلات الأسرى في المنطقة التزام وسريان مفعول موافقة أطباء فلسطين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص على تقديم مجانية العلاج الكشف والفحص لاسر وعوائل اسرى الحرية داخل سجون الاحتلال، منوها ان ذلك واجب وطني واخلاقي وانساني من اطباء فلسطين تجاه من ضحوا بسنين عمرهم داخل سجون الاحتلال لتحيا فلسطين بحرية وكرامة.

وجدد موقف الاطباء الوطني في كل القضايا المتعلقة بدعم الصمود وتعزيز بقاء المواطن خاصة في المناطق المهددة والاغوار الفلسطينية.

واضاف د.صبحة انهم جند لمشروع البناء وتغليب مصلحة الوطن.منوها ان ذلك واجب علينا جميعا لاقامة دولتنا المستقلة والقدس عاصمتها.

وميز اليوم الطبي هو تطوع وقيام الأطباء بالزيارات المنزلية للحالات المرضية التي تعذر حضورها الى العيادات الطبية التي اقيمت في المدرسة وسط الجفتلك, فيما فتحت مديرية الصحة أبواب عيادة الجفتلك وقسم التصوير "الترا ساوند" والمختبرات الطبية لتقديم الخدمة, وتطوعت الممرضات العاملات في مستشفى اريحا الحكومي للمساعدة وتقديم الخدمة للمرضى.

وقال د.بشار احمد مقرر النقابة باريحا والاغوار ومنسق اليوم الطبي: كان يوما ناجحا بامتياز وعكس روح العمل الجماعي والتطوعي والبعد الانساني والاخلاقي لاطباء فلسطين من مختلف التخصصات.

وأشار الى ان اليوم شمل الفحص الطبي وتقديم الادوية اللازمة واجراء فحوصات الدم والسكري والحمل والتصوير الاشعاعي، مثمنا دور نقابة طب المخبري وممرضات مستشفى اريحا الى جانب جهود وتقديم الادوية من قبل شركة بير زيت للادوية ومساهمتها الاجتماعية الوطنية.

واضاف: اقيم على هامش اليوم الطبي دورة تدريب اسعافات اولية من قبل كادر الهلال الاحمر الفلسطينية واصفا الدورة بالمهمة كون المنطقة بعيدة نسبيا عن المراكز والمستشفيات العلاجية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018